منفذ هجوم مطار فلوريدا: داعش طلب مني إرتكاب مجزرة

8 يناير 2017

آشارت وسائل الإعلام الغربية بأن منفذ الهجوم على مطار في ولاية فلوريدا، وهو مقاتل سابق في الجيش الأميركي، كان قد أبلغ السلطات بشكل رسمي في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بأن “تنظيم داعش يُمارس ضغوطاً عليه من أجل أن يقوم بارتكاب مجزرة”، لكن السلطات الأميركية لم تكترث بما يقوله الشاب.

وكشف مسؤول حكومي أميركي، بحسب ما نقلت جريدة “مترو” البريطانية، أن منفذ الهجوم كان قد زار طواعية مقر مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) في مدينة أنكوراج بولاية آلاسكا، وأبلغهم بأنه يتعرض لضغوط من قبل تنظيم داعش لتنفيذ هجوم يستهدف الأميركيين، حيث قال لهم حينها إن “الحكومة الأميركية تسيطر على عقله وتدفعه لمشاهدة فيديوهات تنظيم داعش”، وهو ما أشعره بضغوط عليه للقيام بعملية لحساب التنظيم.

ولم يوضح المسؤول إن كان المحققون قد فهموا من الشاب حينها ما هو الرابط الذي يزعمه بين فيديوهات “داعش” وبين الحكومة الأميركية، وما الذي يعنيه بقوله إن “الحكومة تسيطر على عقله”.

وتبين أن منفذ الهجوم على مطار “فورت لودرديل” الدولي في ولاية فلوريدا اسمه إيستبان سانتياغو، ويبلغ من العمر 26 عاماً، وهو أميركي من أصول لاتينية يعيش في ولاية آلاسكا، وقد كان مجنداً سابقاً في الجيش الأميركي، وأحد الأميركيين الذين شاركوا في الحرب على العراق، كما أنه أصبح أباً لطفل مؤخراً.

وبحسب المعلومات، فان وكلاء مكتب التحقيقات الفيدرالي استجوبوا الشاب والعسكري السابق إيستبان سانتياغو في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لدى تبليغه عن نفسه، إلا أن المحققين على ما يبدو لم يأخذوا كلامه على محمل الجد، فأحالوه إلى عيادة للصحة العقلية، وهي العيادة التي أجرت الفحوص الطبية اللازمة عليه من الناحية النفسية والعقلية وانتهت إلى نتيجة مفادها أنه “لا يبدو عليه أنه من الممكن أن يتسبب بأي أذى للآخرين”.

وكان سانتياغو قام بإطلاق النار في قسم تسليم الأمتعة في المطار المزدحم قتل على إثرها 5 أشخاص و أصيب 8 آخرون بجروح.

Author

أمريكا

الإرهاب

الجيش الأمريكي

الولايات المتحدة

داعش

مطار فلوريدا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.