منفذ هجوم القطار في ألمانيا تحدث البشتو باللهجة الباكستانية

20 يوليو 2016

نشر تنظيم “داعش” شريط فيديو عبر مواقع مرتبطة به لمنفذ عملية الطعن داخل قطار محلي جنوب ألمانيا مساء الاثنين.

ويظهر الفيديو أن المهاجم يدعى “محمد رياض” (17 عاما)، وتوعد فيه بمهاجمة البلاد “ردا على الغارات الجوية” على هذا التنظيم المتشدد.

2

انتقل المهاجم إلى ألمانيا قبل عامين وطلب اللجوء فيها، وكان يعيش مع أسرة كفيلة في بلدة أوكسنفورت خلال الأسبوعين الماضيين، حسب معلومات ذكرتها الـ”ديلي ميل”.

وفي الفيديو الذي صوره قبل تنفيذ الطعن، يقول الشاب إنه سينفذ الهجوم ويهدد ما سماها بـ “البلدان الكافرة”.

وظهر حاملا سكينا في يده، متحدثا بلغة البشتو بلهجة بعض المناطق الباكستانية عن نيته تنفيذ “العملية” في ألمانيا، وقدم نفسه أيضا على أنه “جندي الخلافة”.

وذكرت المعلومات أن الشاب هتف بعبارة “الله أكبر” خلال مهاجمته الأشخاص في القطار في عملية تبناها داعش.

واستعادت الشرطة الألمانية الفأس الذي استخدمه القاتل في هجومه، وأزالت جثته من الميدان، بعد أردته قتيلا رميا بالرصاص ليل الاثنين.

وقد أكدت وزارة الداخلية في ولاية بافاريا أن الفيديو الذي بثه التنظيم الإرهابي عن عملية الاعتداء على ركاب قطار في فورتسبورغ بجنوب ألمانيا حقيقي. وقال المتحدث باسم وزير داخلية بافاريا يواخيم هيرمان لوكالة الأنباء الألمانية إن “الرجل الذي ظهر في الفيديو هو نفسه منفذ العملية”.

 

وعثرت الشرطة في المنزل حيث كان يعيش على علم لداعش ومذكرة تشير إلى أنه أصبح متشددا.

وانتقل منفذ الهجوم للعيش مع ثنائي ضمن أسرة حاضنة، قبل أسبوعين فقط، بعد أن عاش لما يقارب عامين في مسكن شبابي تديره جمعية خيرية كاثوليكية.

وقال وزير الداخلية في منطقة بافاريا يواكيم هيرمان إن الشاب جاء إلى ألمانيا باعتباره قاصرا غير مصحوب بأحد، وطلب اللجوء في آذار/مارس من هذا العام.

وأشار الجيران إلى أن الشاب كان يبدو دائم الارتباك والقلق في الشارع.

وقال سكان في أوكسنفورت إنهم كانوا يرونه يرتاد مسجدا قريبا خلال العطل، ولكن هذا لا يتعلق بأي اعتبار ديني متعمق، حسب تعبيرهم.

Author

أفغانستان

الإرهاب

الباكستاني

المانيا

باكستان

هجوم القطار


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.