مقتل 9 عراقيين بهجوم إنتحاري في سوق للخضار ببغداد

12 يوليو 2016

اعلنت السلطات العراقية مقتل تسعة اشخاص الثلاثاء بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف سوقا رئيسيا للخضار في منطقة الراشدية الواقعة شمال شرق بغداد.

10

وافادت مصادر امنية واخرى طبية اصابة 32 اخرين بجروح في التفجير الاخير ضمن سلسلطة الهجمات التي استهدفت بغداد ومحيطها.

وقال ضابط شرطة إن شاحنة صغيرة كانت محملة بالمتفجرات انفجرت في سوق للخضراوات والفواكه، صباحاً، في حي الرشيدية، وإن عدداً من السيارات في المكان تضرر بسبب الهجوم

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الحادث لكن نوعية التفجير تحمل بصمات تنظيم داعش الذي يتبى معظم الهجمات الانتحارية التي تستهدف المدنيين.

وقتل 292 شخصا في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف منطقة تجارية مزدحمة في الكرادة في الثالث من تموز/يونيو الجاري، في واحد من اعنف الهجمات التي تضرب البلاد.

وبعد مرور ايام قليلة هاجم المتطرفون مرقدا شيعيا في منطقة بلد الواقعة على بعد سبعين كليومترا شمال العاصمة، اسفر عن مقتل اربعين شخصا.

وخسر المتطرفون الذين استولوا منتصف عام 2014 على مساحات شاسعة شمال وغرب البلاد، مناطق مهمة لصالح القوات العراقية التي يدعمها طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة واخرها الفلوجة.

وقال خبراء ان الهجمات الاخيرة التي استهدفت المناطق الشيعية على وجه الخصوص، جاءت كرد فعل على الهزائم المتوالية للتنظيم في ارض المعركة، وحذروا من زيادة في عمليات التفجير في بغداد.

Author

العراق

بغداد

داعش


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.