مقتل 3 يهود مستوطنين في القدس فلسطين

14 أكتوبر 2015

مقتل 3 يهود مستوطنين في القدس فلسطين

قتل ثلاثة مستوطنين إسرائيليين بينهم الحاخام المتطرف يشعياهو كريشفسكي وأصيب أكثر من عشرين آخرين في عمليتي دهس وطعن في القدس المحتلة.

ونفذت عملية الطعن التي ترافقت مع إطلاق نار داخل حافلة إسرائيلية في منطقة أرمون هنتسيف وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن العملية نفذها شخصان. كذلك شهدت منطقة باب العامود في القدس عملية طعن جديدة.
4
وفي رعنانا شمال تل أبيب نفذت عمليتا طعن أسفرت عن إصابة عدد من الإسرائيليين بجروح. فيما أقدم مستوطن على طعن فلسطيني في حولون القريبة من تل أبيب. وفي إطار اعتداءات المستوطنين الإجرامية ضد الفلسطينيين أقدم مستوطنون على ضرب فلسطيني في رعنانا بطريقة وحشية جداً وهم يكيلون له الضرب والشتائم.

وفي قطاع غزة أفاد مراسل بإصابة 21 فلسطينياً بنيران الجيش الإسرائيلي عند حاجز معبر بيت حانون شمال القطاع فيما تحدثت أنباء عن اعتقال ثلاثة فلسطينيين عند المعبر نفسه. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة حالة الطوارئ في ظل نقص المواد الطبية وارتفاع عدد المصابين.

وتأتي هذه التطورات مع انطلاق يوم غضب جديد دعت إليه قوى فلسطينية عدة رفضاً لاعتداءات الاحتلال. وذهبت القناة الثانية الإسرائيلية إلى حد وصف اليوم بأنه يبدو كاليوم الأول للانتفاضة الثالثة. فيما اعتبر موقع “والاه” أن الأزمة الكبرى هي أن المارد خرج من القمقم ولا يمكن رؤية من يعيده إليه.

من جهة ثانية أفادت وزارة الصحة بأن عدد الشهداء في الضفة الغربية وقطاع غزة وصل منذ مطلع الشهر الجاري إلى 30 شهيداً بينهم سبعة أطفال إضافة إلى 1500 جريح.

Author

إسرائيل

القدس

عن

فلسطين

مستوطنين

مقتل

يهود


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.