مقتل 21 عربياً معظمهم “سعوديون” في المهلى الليلي بتركيا

2 يناير 2017

ارتفعت حصيلة القتلى والجرحى العرب الذين سقطوا في الهجوم الذي استهدف الملهى الليلي بمدينة اسطنبول في تركيا لتصل إلى 21 قتيلا 32 جريحا.

وقتل خمسة سعوديين بينهم إمرأتان وأصيب 11 وفق ما نشرت صحيفة الشرق الأوسط، لكن وزارة الخارجية السعودية قالت إن العديد من القتلى السعوديين سقطوا في الهجوم من دون أن تحدد أعدادهم.

وأعلنت وزارة الخارجية اللبنانية مقتل ثلاثة من مواطنيها وإصابة أربعة. فيما قتل ثلاثة عراقيين وفقا للخارجية العراقية. وأعلنت الخارجية الأردنية مقتل ثلاثة من مواطنيها وإصابة أربعة آخرين.

وكشفت الخارجية المغربية مقتل اثنين من مواطنيها وإصابة أربعة آخرين. وأعلنت تونس مقتل اثنين من مواطنيها وهما رجل أعمال وزوجته. فيما أعلنت الخارجية الليبية مقتل ليبي وإصابة ثلاثة آخرين.

وقتل في الهجوم كويتي وأصيب خمسة آخرون وفق الخارجية الكويتية.

وأعلنت الخارجية الإسرائيلية مقتل عربية من بلدة الطيبة وإصابة صديقتها في الهجوم.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد إن هجوم اسطنبول الذي أوقع 39 قتيلا يهدف إلى “خلق الفوضى وزعزعة الاستقرار” في البلاد، فيما تواصل السلطات البحث عن منفذ العملية الذي كان يرتدي زي “بابا نويل”.

وقال وزير الداخلية التركي سليمان سويلو إن منفذ الهجوم شخص واحد، وإن السلطات ما زالت تبحث عنه، مضيفا للصحافيين أن “المهاجم دخل الملهى وأطلق النار على رواده، ثم حاول الخروج بعد ارتدائه ملابس مختلفة”.

وقالت وكالة دوغان للأنباء نقلا عن شهود عيان إنهم سمعوا منفذي الاعتداء “يصيحون بكلمات عربية”.

ويقع الملهى على الشطر الأوروبي من اسطنبول، وعلى بعد مئات الأمتار فقط من مكان الاحتفالات بالسنة الجديدة.

Author

السعودية

العرب

تركيا

رينا

هجوم إسطنبول


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.