مقتل 20 من مسلحي داعش على يد قوات الامن العراق

3 يوليو 2015

مقتل 20 من مسلحي داعش على يد قوات الامن العراق

قتلت القوات الأمنية العراقية، يوم الجمعة، 20 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام”- “داعش”، في عمليات نفذتها في العاصمة بغداد ومحافظة صلاح الدين شمال البلاد، بحسب مصادر أمنية.
وقالت قيادة عمليات بغداد في الجيش العراقي، في بيان، إن “القوات الأمنية تمكنت من قتل 14 إرهابياً وتدمير عجلة (سيارة) تحمل رشاشاً، في مناطق العبادي، والرشاد، والعبيد، غرب بغداد”.

5582db25d1c8b
وأضافت القيادة أن “قوة من الفوج الثاني والفوج الثالث في لواء التدخل السريع، تمكنت من قتل إرهابيين اثنين وتدمير جرافة وقاعدة لإطلاق الصواريخ في منطقتي حي الشهداء، والصبيحات، غرب بغداد”.
كما أوضحت أن “القوات الأمنية تمكنت من ضبط ثلاثة مخابئ لتصنيع العبوات الناسفة ومواد أخرى شديدة الانفجار من مادة (C4) في مناطق المشاهدة، والنباعي، وطريق بعقوبة السياحي، شمال بغداد، وتفكيك عبوتين ناسفتين في منطقتي المناري، وسبع قصور، شرقي بغداد”.
إلى ذلك، قال رئيس اللجنة الأمنية في محافظة ديالى صادق الحسيني، لمراسل “الأناضول”، إن “قوة أمنية خاصة من محافظة ديالى نفذت عملية في منطقة الفتحة شمال شرق محافظة صلاح الدين المجاورة”.
وأضاف الحسيني، أن “العملية أدت إلى مقتل 4 عناصر من داعش كانوا يشكلون مفرزة استطلاعية للتنظيم في المنطقة.
وتشارك قوات أمنية، وقوات “الحشد الشعبي” من محافظة ديالى، في العمليات العسكرية التي تخوضها ضد “داعش”، في محافظة صلاح الدين، منذ آذار الماضي، كما تسعى القوات الأمنية، إلى فرض سيطرتها على المناطق النائية شبه الصحراوية بين المحافظتين.
ورغم إعلان القوات العراقية عن استعادة السيطرة على محافظة ديالى بالكامل، من قبضة تنظيم “داعش” أواخر كانون الثاني الماضي، إلا أن التنظيم ما يزال يشن هجمات في المحافظة.

Author

الأمن

العراق

داعش

قوات

مسلحين

مقتل


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.