مقتل 20 من المسلمين الروهينغا بغرق قاربهم

20 أبريل 2016

قضى حوالى عشرين من افراد اقلية الروهينغا المسلمة في بورما بحادث غرق، بحسب ما اعلنت الامم المتحدة الاربعاء داعية الى “ايجاد حل” لهذه الاقلية التي تعاني من الاضطهاد في بورما.

Rescuers help people in the sea after a boat carring some 250 migrants crashed into rocks as they tried to enter the port of Pantelleria, an island off the southern coast of Italy, on April 13, 2011. A fishing boat which had sailed across the Medittarenean from Libya ran aground today on rocks on the tiny Italian island of Pantelleria, killing two women, the ANSA news agency reported.  Italy is struggling to cope with a mass influx of immigrants from north Africa, many of whom risk their lives by sailing across the often stormy Medittaranean in makeshift vessels.   AFP PHOTO/ Francesco Malavolta    ==ITALY OUT== (Photo credit should read FRANCESCO MALAVOLTA/AFP/Getty Images)

وكتبت المقررة الخاصة للامم المتحدة لبورما يانغهي لي صباح الاربعاء على تويتر “ثمة العديد من الروهينغا الذين قضوا او فقدوا، بمن فيهم اطفال. يجب ايجاد حل” لهذه الاقلية التي تتعرض للتمييز والعنف في بورما، حيث غالبية السكان من البوذيين.

وتفيد الامم المتحدة عن مقتل 21 شخصا بينهم تسعة اطفال، غير ان اي حصيلة رسمية لم تعلن حتى الان. واكد مسؤول في السلطات المحلية طلب عدم كشف اسمه ان ركاب السفينة التي “اجتاحتها موجة” كانوا من “البنغاليين”.

ويستخدم معظم البورميين بمن فيهم الحكومة التي تسلمت السلطة منذ بضعة اسابيع ورئيستها الفعلية اونغ سان سو تشي الحائزة جائزة نوبل للسلام، تعبير البنغاليين للاشارة الى الروهينغا.

ويقيم العديد من الروهينغا في مخيمات في ولاية راخين في غرب بورما، في ظروف مزرية تندد بها الاسرة الدولية.

ولا وصول لهم الى نظام التعليم والرعاية الصحية وسوق العمل وحتى تنقلاتهم تبقى محدود بما في ذلك للتوجه الى المستشفيات، ويتحتم عليهم الحصول على اذن مسبق.

وتواجه سو تشي انتقادات في الخارج تاخذ عليها صمتها حيال مصير الروهينغا الذين لا يزال اكثر من مئة الف منهم يقيمون في مخيمات نازحين مكتظة منذ اعمال العنف بين البوذيين والمسلمين التي اوقعت اكثر من 200 قتيل عام 2012 معظمهم من المسلمين.

Author

أراكان

الاسلام

الروهينغا

بورما


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.