مقتل 12 وإصابة اخرين بجروح اثر اطلاق نار من قبل مسلحان في باريس

8 يناير 2015

مقتل 12 وإصابة اخرين بجروح اثر اطلاق نار من قبل مسلحان في باريس

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

قُتل 12 شخصاً، بينهم شرطيان، في إطلاق نار نفذه مسلحان داخل مقر صحيفة “شارلي ايبدو” الساخرة في باريس. وعقب الحادث، زار الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند مقر صحيفة، كما عقد اجتماعاً وزارياً في الاليزيه.

وقال مصدر قريب من التحقيق انه ” اقتحم رجلان يحملان كلاشنيكوف وقاذفة صواريخ مقر صحيفة شارلي ايبدو الساخرة في الدائرة الحادية عشرة من باريس وحصل تبادل اطلاق نار مع قوات الامن”.

وأصيب شرطي بنيران المسلحين لدى مغادرتهما المكان قبل أن يرغما سائقا على الخروج من سيارته عند باب بانتان ويصدمان بها أحد المارة.

ونقلت قناة “فرانس 24” مشاهد تُظهر لحظة اطلاق النار في مقر الصحيفة الفرنسية:

وتوجه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند على الفور إلى مكان الهجوم في حي سكني في العاصمة للتنديد “بهجوم ارهابي وعمل على قدر استثنائي من الوحشية”. وقال إن الهجوم على صحيفة “شارلي ايبدو” الساخرة هو “اعتداء ارهابي بالتأكيد”، داعياً إلى الوحدة الوطنية بين الفرنسيين.

وأكد هولاند أن “عدة اعتداءات ارهابية احبطت” في الاسابيع الاخيرة داعياً إلى “الوحدة الوطنية”.

وأعلن قصر الاليزيه عن اجتماع أزمة، وقد رفعت فرنسا مستوى الانذار في باريس وضواحيها إلى الحد الاقصى اي “انذار بوقوع هجمات”. كما رفعت فرنسا حالة الانذار إلى أعلى مستوياتها، وهو مستوى “انذار بوقوع هجمات”.

وأكدت رئاسة الحكومة الفرنسية أنها ستستخدم “كل الوسائل” من أجل “كشف واعتقال” المهاجمين، ووضعت وسائل الاعلام والمحلات التجارية الكبرى ووسائل النقل تحت “حماية مشددة”، وفق ما نقلت وكالة “فرانس برس”.

Author

اوروبا

باريس

شخصا

فرنسا

مقتل 12


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.