مقتل 100 مسلح خلال الهجوم على بلدة الزهراء في حلب سوريا

4 يوليو 2015

مقتل 100 مسلح خلال الهجوم على بلدة الزهراء في حلب سوريا

 

افشال الجيش لهجوم قامت به عشرات الفصائل الارهابية في محور حي الزهراء وكتيبة الدفاع الجوي غرب المدينة، في حين قضت وحدات من الجيش على أكثر من 100 مسلح ودمرت لهم 14 آلية ومستودع ذخيرة في حلب وريفها.

إن الهجوم دام لاكثر من 10 ساعات، واستعملت فيه الاسلحة الرشاشة المتوسطة والقذائف الصاروخية والمدفعية.

كما تصدى الجيش لمحاولات تسلل ارهابيين من محاور بني زيد الاشرفية وبني زيد شيحان ومحوري الراشدين وجامع الرسول الاعظم في حي جمعية الزهراء، واوقع في صفوفهم عشرات القتلى.

وترافقت الهجمات بسقوط عشرات القذائف على احياء في المدينة راح ضحيتها 5 مدنيين واصيب 90 اخرون.

الى ذلك افادت وكالة “سانا” السورية للأنباء عن مصدر عسكري بأن العمليات المكثفة لوحدات من الجيش والقوات المسلحة في حليصة والجبول ودير حافر وتل علم وتل التركس في الريف الشمالي والشرقي لمدينة حلب “أسفرت عن مقتل أكثر من 100 ارهابي وتدمير 14 آلية بعضها مزود برشاشات ثقيلة”.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “وجهت ضربات على تجمعات وأوكار الارهابيين في عين الحنش وعلى طريق الكاستيلو وقرية مسكنة في أقصى الجنوب الشرقي بريف حلب”.

وأكد المصدر ان الضربات اسفرت عن “تحقيق اصابات مباشرة في صفوف الارهابيين وسقوط العشرات منهم قتلى ومصابين”.

كما أكد المصدر أن وحدة من الجيش “دمرت مستودعا للأسلحة والذخيرة للتنظيمات الارهابية في البريج بريف حلب وقضت على العديد من الارهابيين”.

وكانت وحدات من الجيش السوري دمرت بؤرا واوكارا للمسلحين بما فيها من اسلحة وذخائر وعددا من الآليات في أحياء صلاح الدين والسكري والصالحين وباب الحديد والمعادي وباب النيرب وساحة النعناعي وقرى الجبول وجب غبشة وجبرين وعزيزة ومحيط الكلية الجوية بريف حلب. وأوضحت وكالة “سانا” أن المسلحين من مختلف الجنسيات يتسللون عبر الحدود التركية الى محافظة حلب بدعم من “نظام أردوغان” بعد تلقيهم التدريبات والسلاح بأموال سعودية وقطرية.

Author

الاسلحة الرشاشة المتوسطة

القذائف الصاروخية

تصدى الجيش

حلب

حي الزهراء

سقوط عشرات القذائف

سوريا

مقتل 100 مسلح


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.