مقتل وإصابة 26 عنصر أمن تركي بهجومين في المناطق الكردية

31 مايو 2016

قالت مصادر أمنية تركية إن قنابل مزروعة على الطريق قتلت ما لا يقل عن 6 أشخاص وأصابت 20 آخرين في هجومين منفصلين استهدفا قوات الأمن بجنوب شرق تركيا ذي الأغلبية الكردية، ليصعد ذلك من العنف الذي شهدته المنطقة في الـ 24 ساعة الأخيرة.

5

وأضافت المصادر أن قنبلة انفجرت في سيارة شرطة خلال مرورها بمدينة سيلوبي في إقليم شرناق قرب الحدود مع العراق، وذلك بعد ساعات من قصف الطائرات الحربية التركية لمعسكرات تابعة لحزب العمال الكردستاني المحظور بشمال العراق.

وتابعت المصادر قائلة إن 4 مدنيين قتلوا وأصيب 19 آخرون، بينهم خمسة من قوات الأمن، في هذا الهجوم. وقالت وكالة دوغان التركية للأنباء إن القنبلة زرعت داخل حفرة وتم تفجيرها أثناء مرور عربة الشرطة.

وقالت المصادر إنه في وقت سابق الإثنين فجر عدد من مسلحي حزب العمال الكردستاني عن بعد قنبلة مزروعة على الطريق مستهدفين عربة مدرعة أثناء مرورها قرب مدينة وان شرقي البلاد، مشيرة إلى أن رجلي شرطة قتلا وأصيب ثالث.

وتصاعدت حدة المعارك بين قوات الأمن التركية وحزب العمال الكردستاني لتصل إلى ذروتها منذ عقدين إثر انهيار اتفاق لوقف إطلاق النار أبرم قبل عامين في يوليو/تموز الماضي.

 

Author

الاكراد

الجيش التركي

تركيا

حزب العمال الكردستاني


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.