مقتل وإصابة 23 عنصر من طالبان شمال أفغانستان

8 أكتوبر 2016

أفادت الشرطة في إقليم بغلان شمال أفغانستان، الجمعة، بمقتل وإصابة 23 من مسلحي طالبان بعد هجوم استهدف قافلة لقوات الامن.

وقال قائد شرطة بغلان جنرال نور حبيب جول بهاري: إن المتمردين هاجموا قافلة قوات الأمن في منطقة شارهار شانبا تيب في مقاطعة بغلان مركزي في ساعة متأخرة ليلة الخميس وهي في طريقها إلى إقليم قندرز المجاور، وأعقب ذلك معركة بالأسلحة النارية استمرت خمس ساعات ونصف.

وأضاف جول بهاري، بدون تقديم تفاصيل عن خسائر الشرطة في الأرواح، أن عشرة من المهاجمين قد قتلوا وأصيب 13آخرون.

من جهة أخرى، زعم المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد أن العشرات من الدبابات وسيارات البيك أب وعربات عسكرية قد دمرت أو استولى عليها عناصر طالبان. وأضاف أن الكثير من القوات سقطوا ما بين قتيل وجريح.

وفي سياقٍ آخر، ذكر مسؤول أمني أفغاني أمس الجمعة أن القتال في مدينة قندوز شمال أفغانستان دخل يومه الخامس، حيث تواصل قوات الأمن محاولة طرد مسلحي طالبان الذين يتحصنون في مواقعهم من منطقة تقع خارج وسط المدينة.

وقال قاسم جانجالباج قائد شرطة قندوز إن القتال مستمر في منطقة «خواجة كالاندار» بالمدينة، بينما تم تطهير مدينتين آخريين جنوب وشمال قندوز هما خواجة مشاهد وخانكاني، بالفعل من المتمردين. وأضاف جانجالباج «لسوء الحظ، تختبئ طالبان في منازل المدنيين. لا يمكننا التحرك سريعًا، حيث إننا يمكن بذلك أن نسبب أذى للمدنيين».

وطبقًا لقائد الشرطة، قتل ثمانية مسلحين وأصيب 12 آخرون، بينما أصيب رجل شرطة الليلة الماضية في القتال. وقال زارجول عليمي، أحد أعضاء المجالس الإقليمية إن الأمر يمكن أن يستغرق أسبوعين آخرين «لتطهير» المدينة بأكملها من طالبان، مضيفًا أن قذائف الهاون ما زالت تصل إلى بعض المناطق. وقال سعد مختار، رئيس إدارة الصحة العامة في قندوز إنه منذ بدء القتال، نقل نحو 220 مدنيًا إلى المستشفى. وكانت الأمم المتحدة قد ذكرت يوم الأربعاء الماضي أن عشرة آلاف مدني فروا من المدينة في الأيام الماضية لتفادي العنف.

Author

افغانستان

بغلان

طالبان

قندوز


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.