مقتل وإصابة عشرات الأكراد بتفجير في حفل زفاف بالحسكة

4 أكتوبر 2016

قتل وأصيب عشرات المدنيين أمس (الإثنين) في انفجار تبناه تنظيم (داعش) في قاعة زفاف قرب الحسكة في شمال شرقي سورية، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي و«المرصد السوري لحقوق الإنسان» .

وأفادت وسائل الإعلام الرسمية بمقتل 30 شخصاً على الأقل وإصابة 90 آخرين، في حين قال «المرصد» إن 22 شخصاً قتلوا.

ووقع الحادث مساء أمس (الإثنين) أثناء حفلة زفاف في قاعة عامة على الطريق السريع بين الحسكة ومدينة القامشلي التي يسيطر عليها الأكراد شمال شرقي البلاد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن «عدد القتلى ارتفع إلى 22 على الأقل في تفجير استهدف حفلة زفاف في صالة أفراح السنابل القريبة من المدينة، والناجم عن تفجير شخص لنفسه بحزام ناسف، ولا يزال عدد من الأشخاص في حال حرجة».

وأوضح عبد الرحمن أن «عشرات المواطنين توجهوا إلى مشافي المدينة بعد نداءات أطلقتها للتبرع بالدم»، لافتاً إلى أنه «التفجير الأول من نوعه في استهدافه لصالة أفراح» في الحسكة، وأنه وقع في قرية تل طويل بين حاجزي دوار الصباغ والقرميد التابعين لـ «قوات سورية الديموقراطية».

وجاء في بيان نقلته وكالة أنباء «أعماق» التابعة إلى «داعش» أن «انتحارياً هاجم تجمعاً لمسلحي وحدات حماية الشعب الكردية بسلاح رشاش وسترة ناسفة في أطراف مدينة الحسكة»، من دون ذكر تفاصيل.

وذكرت وحدات «حماية الشعب» الكردية في بيان أن 20 شخصاً على الأقل قتلوا وأصيب العشرات. وتسيطر الوحدات إلى حد كبير على الحسكة بعدما طردت الجيش السوري من هناك في آب (أغسطس) الماضي.

Author

الأكراد

الإرهاب

حسكة

داعش

سوريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.