مقتل شقيقين السعودية بعد مطاردة هيئة الأمر بالمعروف لهما

2 أكتوبر 2013

مقتل شقيقان من السعودية بعد مطاردة هيئة الأمر بالمعروف لهما

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

توفي شاب سعودي متاثراً بجروحه الثلاثاء بعد أقل من يوم على دفن شقيقه الذي كان برفقته ولقي مصرعه، خلال مطاردة إحدى دوريات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لسيارتهما الأسبوع الفائت في الرياض.

ونقلت وكالة “أ ف ب” عن صحف سعودية وفاة سعود غزاي القوس الذي عمل في دوريات الأمن العام، وأصيب بنزيف في الراس ودخل في غيبوبة قبل اعلان وفاته اليوم متأثراً بجروحه، حيث كانت سيارة الشقيقين سقطت من أحد جسور الرياض ليلة “اليوم الوطني”، وسط اتهامات بمطاردتهما من دوريتين للهيئة.

وأسفرت الاتهامات عن توقيف عدد من عناصر الهيئة، حيث تطالب عائلة الشقيقين القتيلين بالقصاص، مؤكدة رفضها المساعي التي تبذل للتوسط مع الهيئة.

ومنذ الحادث، الذي أثار موجة استنكار عارمة، قللت الهيئة من تواجدها بشكل كبير، خصوصاً في المراكز التجارية بينما يستمر الجدل في الأوساط الإعلامية والمنتديات حول دورها في السعودية.

ويرى سعوديون عاديون أن سطوة أعضاء الهيئة (المطاوعة)، على حياتهم الإجتماعية تبدو خانقة في بعض الأحيان، ويتأكد المطاوعة من عدم إقدام المرأة على قيادة السيارة واحترام ارتداء العباءة السوداء وتغطية الرأس، وحتى الوجه أحياناً.

وتمنع الهيئة أيضاً تنظيم حفلات موسيقية عامة ويعمد عناصرها في بعض الأوقات إلى الكشف على هواتف الشباب الجوالة بحثاً عن رسائل أو صور يعتبرونها “مخالفة للشريعة”.

Author

الامر

السعودية

المنكر

النهي

بالمعروف

شقيقين

مطاردة

مقتل


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.