مقتل زعيم داعش في افغانستان

8 مايو 2017

مقتل زعيم داعش في افغانستان

 

أعلنت مصادر مقتل عبد الحسيب زعيم تنظيم “داعش” في أفغانستان في عملية مشتركة للقوات الأفغانية والأميركية الخاصة في ولاية ننكرهار شرق البلاد في 27 نيسان الفائت.

 

وجاء في بيان أن عبد الحسيب، الذي عين العام الماضي بعد مقتل سلفه حفيظ سعيد خان في غارة امريكية بطائرة بدون طيار، يعتقد بأنه أمر بسلسلة من الهجمات الكبيرة منها هجوم في مارس آذار على المستشفى العسكري الرئيسي في العاصمة كابول .

 

وفي الشهر الماضي قال متحدث وزارة الدفاع الأميركية إن عبد الحسيب قتل على الأرجح خلال هجوم للقوات الأفغانية والأميركية الخاصة في ولاية ننكرهار.

 

وقتل في هذا الهجوم جنديان أميركيان ولم يتم تأكيد مقتل عبد الحسيب إلا بإعلان يوم امس.

 

وقال قائد القوات الأميركية في أفغانستان الجنرال جون نيكلسون في بيان من مقر الجيش الأميركي في كابول “هذه العملية المشتركة الناجحة خطوة مهمة أخرى في حملتنا التي لا هوادة فيها لهزيمة تنظيم داعش.

 

وجاء البيان في أعقاب إعلان للرئيس الأفغاني أشرف عبد الغني الذي ذكر أن عبد الحسيب وجه هجوم الثامن من مارس آذار على المستشفى العسكري الرئيسي في كابول.

وقال بيان الرئيس إن عبد الحسيب أمر أيضا المقاتلين بقطع رؤوس الزعماء المحليين أمام أسرهم وخطف النساء والفتيات لإجبارهن على الزواج من مقاتلي “داعش”.

Author

افغانستان

امريكا

داعش

ننكرهار


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed