مقتل اكثر من 40 مسلح من طالبان افغانستان في هلمند

29 أكتوبر 2015

مقتل اكثر من 40 مسلح من طالبان افغانستان في هلمند

شهدت العمليات المسلحة التي تقودها حركة طالبان والعمليات المسلحة المضادة لها تطورا جديدا في معقل الحركة السابق ولاية هلمند بجنوب افغانستان وذلك بعد مقتل 27 مسلحا في ظل القتال الدائر بين الجانبين للاستيلاء على مزيد من الاراضي.

وحصد النزاع الجاري أرواح 12 من مقاتلي طالبان خارج لشكر كاه عاصمة هلمند بعد أن استهدفت الطائرات الحكومية مخبأ للمسلحين يوم الأحد, وذلك حسبما ذكر المتحدث باسم الجيش في الولاية البريجادير رسول زازاي.

وأضاف زازاي “بناء على تقرير مخابراتي, قصفت الطائرات الحربية مخبأ لطالبان في منطقة بابا جي صباح اليوم ما أسفر عن مقتل 12 مسلحا على الفور.”

وتابع بأن ثلاثة مقاتلين آخرين أصيبوا جراء القصف الجوي.2

وتتمتع منطقة بابا جي بأهمية استراتيجية وتقع خارج عاصمة هلمند لشكر كاه.

ووفقا لمراقبين عسكريين وسياسيين أفغانيين فان الاستيلاء على بابا جي سيدفع الطريق لمتمردي طالبان لتأثير وزعزعة الاستقرار في مدينة لشكر كاه.

ويقاتل مسلحو طالبان قوات الحكومة في أجزاء من هلمند منذ عدة سنوات.

وشنت القوات الحكومية عمليات تطهيرية في مناطق ناد علي وبابا جي وكونجاك وجيريشك على مدار الأسبوع الماضي، اللتي ما زالت تستمرة الآن.

إلا أن مقاتلي طالبان أكدوا وقوع الاشتباكات في بيان نشروه على الانترنت، وأصروا على أن القوات الحكومية تكبدت خسائر على يد المسلحين في بابا جي وناد علي.

وبالاضافة لذلك, أرسلت شرطة هلمند بيانا لوسائل الإعلام اليوم تقول فيه إن 15 من مسلحي طالبان قتلوا خلال الأيام الأربعة الماضية.

وستستمر العمليات في مناطق بابا جي ومالجير ولوماندا وشاوال وسيستاني ونهار السراج لحين عودة السلام الدائم في المناطق المذكورة, حسبما أكد البيان.

وتعتبر هلمند, التي تشتهر بزراعة الخشخاش والتمرد, معقلا لطالبان في جنوب افغانستان.

 

Author

افغانستان

الأمن

الجيش

الشرطة

طالبان

مسلحين

هلمند


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.