مقتل أمريكيين وإصابة 3 بنيران جندي أفغاني في كابول

20 أكتوبر 2016

هاجم مسلح يرتدى زى الشرطة الأفغانية مجموعة من الجنود الأمريكيين فى كابول مساء الأربعاء ، وقالت مصادر فى حلف شمال الأطلسى بان الهجوم أسفر عن مقتل جندى ومدنى أمريكيان ، فيما أصيب ثلاثة أمريكيين آخرين بجراح مختلفة .

وقال دولت وزيري، المتحدث باسم وزارة الدفاع الافغانية “هذا الصباح، اطلق رجل يرتدي زي الجيش الوطني الافغاني النار على افراد في عملية الدعم الحازم (للاطلسي) قرب قاعدة ريشخور العسكرية في كابول”.

واوضح الجنرال الاميركي جون نيكولسون قائد العملية في بيان، ان “جنديا ومدنيا اميركيا قتلا واصيب جندي ومدنيان وهم في وضع مستقر”.

وافاد المصدران ان “المهاجم قتل ايضا”، فيما لفت المتحدث باسم الوزارة الى انه يجهل حتى الان ما اذا كان مطلق النار مدنيا او جنديا افغانيا.

مصدرا امنيا لم يشأ كشف هويته اكد انه وقع “داخل القاعدة”.

ومنذ انسحاب غالبية القوات الغربية نهاية 2014، تضم عملية “الدعم الحازم” اكثر من 12 الف عنصر بينهم نحو عشرة الاف اميركي كلفوا تدريب نظرائهم الافغان ودعمهم في التصدي لطالبان وتنظيم داعش وخصوصا في شرق البلاد.

واضاف نيكولسون الذي يقود القوات الاميركية وعملية الاطلسي في افغانستان “نتألم بشدة في كل مرة نفقد عنصرا منا”، مقدما تعازيه الى عائلات الضحايا والوحدات الذين ينتمون اليها.

Author

أفغانستان

الجيش الأمريكي

الولايات المتحدة

طالبان

كابول


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.