مفتي مصر: الوهابية وداعش من مصاديق الديانات المختلقة

26 أكتوبر 2016

أفاد موقع الوطن نيوز المصري بأن مفتي الجمهورية المصرية شوقي علام قال إن موقف مصر بشأن القرار الروسي موقف سليم وقد كان هذا القرار لصالح الأمة الإسلامية لمواجهة التطرف وتفشي الإرهاب في العالم الإسلامي خاصة في سوريا.

وحسب الموقع المصري صرح هذا البيان بعد أن أثار تأييد مصر لمشروعين متعارضين بمجلس الأمن بخصوص حلب السورية انتقادات واسعة، حيث انتقدت السعودية وقطر تصويت مصر في مجلس الأمن الدولي لصالح مشروع القرار الروسي ووصف المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة عبدالله المعلمي هذا التصويت “بالمؤلم”.

وأضاف شوقي علام قائلا إن بعض الدول التي تهاجم قرار مصر هي نفسها توظف الدين والمعتقدات المختلقة لتحقيق المكاسب وتمارس العنف بغطاء ديني لتبريرالعدوان ونشر الخراب والدمار -بأفكارها السقيمة- في انحاء العالم الإسلامي.

كما أعلن الموقع قال المفتي إنه علينا أن نوحد كلمتنا، وطالب من أئمة جماعة أهل السنة ومنها جماعة أبي الحسن الأشعري، وأتباع إمام الهدى أبي منصور الماتريدي، وأهل الحديث، وفقهاء الحنفية والمالكية والشافعية والمعتدلين من فقهاء الحنابلة أن يتخذوا موقفا صارما تجاه الديانات المختلقة من قبل بعض الدول -ومن مصاديقها الوهابية وداعش- للوصول إلى أهداف دمارية للأمة الإسلامية.

Author

أهل السنة والجماعة

السعودية

الوهابية

داعش

مصر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.