معركة تعز تفاجئ تحالف السعودية ضد اليمن

16 نوفمبر 2015

معركة تعز تفاجئ تحالف السعودية ضد اليمن

خالفت معركة تعز توقعات التحالف السعودي في تحقيق إنجاز عسكري يوظف سياسياً، لا يتردد المراقبون بالقول إن هذه المدينة بإمكانها قلب معادلة الصراع جذرياً نظراً لأهميتها الاستراتيجية ومدى تأثيرها في سير الأحداث على مستوى الساحة اليمنية. 2

غارات التحالف السعودي على المحافظة مستمرة آخرها استهدف القصر الجمهوري وتبة سوفتيل بمنطقة الحوبان شمال تعز.

وفي منطقة نجد قسيم تتواصل المعارك بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي المسنودة بمقاتلي حزب الإصلاح من جهة أخرى.

 استطاع الجيش تأمين مفرق الطرق الذي يربط بين جبهة الضباب وجبهة مشرعة وحدنان، مصدر عسكري يؤكد أن تأمين هذه الطرق سيضييق الخناق على مسلحي الإصلاح والقاعدة المتمركزون في جبل حبشي وما تبقى من جبل صبر المطل على مدينة تعز.

مواجهات مماثلة تشهدها مناطق الأحيوق والزيدية والمنصورة بمديرية الوازعية القريبة من من محافظة لحج جنوب غرب تعز.

وفي مديرية وصاب العالي بمحافظة ذمار شنت الطائرات السعودية سلسلة غارات كذلك استهدفت منطقة الشبيب بمديرية حبيش شمال محافظة إب وسط اليمن ومنطقة الجدعان غرب مأرب ولبنات في محافظة الجوف شرقي اليمن.

أما في محافظة لحج فاستهدفت طائرات التحالف السعودي مركز مديرية القبيطة، كذلك كان سوق الخميس بمديرية ساقين في صعدة هدفا لثلاث غارات.

وعلى الحدود اليمنية السعودية أعلن مصدر عسكري يمني عن استهداف القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية موقع الرملة العسكري ومركز العين الحارة في  جيزان.

أما في نجران فاستهدفت معسكر بليالين وموقع السديس.

Author

التحالف

الحوثي

السعودية

العدوان

انصار الله

تعز


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.