معتقل يمني يرفض مغادرة غوانتانامو بعد 14 عاماً من الاحتجاز

24 يناير 2016

 

رفض المعتقل اليمني في غوانتانامو، محمد علي عبدالله باوزير، مغادرة السجن، بعد أن أمضى فيه 14 عامًا، إذ قرر البقاء في المعتقل الأميركي الشهير الواقع في كوبا، في اللحظة الأخيرة قبل إطلاق سراحه.

 

A detainee is carried by military police after being interrogated by officials at Camp X-Ray at the U.S. Naval Base at Guantanamo Bay, Cuba, Wednesday, Feb. 6, 2002. REUTERS Marc Serota MS/TRA - RTR6B19

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية غاري روس، إنه “لا يمكن كشف تفاصيل قرار معتقل رفض نقله إلى بلد ثالث، باستثناء أنه لم يقبل العرض”، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

وسيبقى باوزير على لائحة الأشخاص الذين تمت المصادقة على نقلهم، وسيستمر المسئولون في إقناعه لمغادرة غوانتانامو، بحسب المصدر ذاته.

وأضاف روس: “سنعيد التفاوض مع بلدان عديدة” بشأن استقباله.

وقال محامي المعتقل إن موكله لم يعد بإمكانه التأقلم مع الحياة خارج السجن، وأضاف: “لقد ظل لفترة طويلة في غوانتانامو وهو مرعوب من فكرة التوجه إلى بلد غير الذي لديه فيه عائلته”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية، الخميس، أن معتقلين نقلا من سجن غوانتانامو العسكري إلى البوسنة ومونتينيغرو، مما يخفض عدد السجناء الباقين في المعتقل إلى 91 معتقلا.

وتمت الموافقة على نقل 34 منهم إلى خارج السجن. ويستمر اعتقال الباقين لفترة غير محددة باعتبارهم “خطرين جدا” او في انتظار محاكمتهم.

Author

اليمن

غوانتانامو


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.