العربیه

معارك عنيفة في “ناد علي” وطالبان تستعمل منازل المدنيين دروع

قال مسؤولين محليين في ولاية هلمند بجنوب أفغانستان أن القوات الأمنية تخوض إشتباكات عنيف مع مسلحي حركة طالبان في عدة مناطق بقضاء “ناد علي”.

وصرح عمر زواك الناطق باسم حاكم الولاية لوكالة “خاورميانه” بان المعارك إندلعت منذ مساء أمس، ومع حلول الصباح وصلت قوات من الكوماندوس إلى المكان رافقها إسناد جوي من القوات الجوية.

وبرر زواك الفترة الطويلة التي إستغرقها المعارك في “ناد علي” بأن متمردي طالبان يستعملون منازل المدنيين دروع بشرية لمنع تقدم القوات الأمنية الأفغانية.

وأكد بشير شاكر رئيس اللجنة الدفاعية في المجلس المحلي للولاية أن إشتباكات ضارية إندلعت منذ مساء أمس وهي مستمرة حتى الآن، وكشف بأن متمردي طالبان باتوا على مقربة من قضاء “ناد علي” وتطلق النار على العناصر الأمنية.

وأوضح شاكر أن طالبان سيطرت على عدة حواجز للشرطة بمنطقة “ناد علي” وعناصر التي كانت فيها لاذت بالفرار بعد إنتهاء الذخيرة، لكن زواك فند هذه الإدعاءات وشدد على أن حركة طالبان لم تحرز تقدماً والوضع تحت السيطرة.

يذكر أن تنامي حدة المعارك في “ناد علي” جاءت بعد عدة أيام من سيطرة مسلحي طالبان على قضاء “خانشين”، ورغم أن القوات الأمنية إستطاعت إسترجاع السيطرة خلال يوم واحد، إلا أن إتهامات بالإهمال طالت مسؤولين محليين وأمنيين في الولاية.

Author

Exit mobile version