مصر : حماس دربت الأخوان المسلمين

2 يناير 2014

مصر :  حماس دربت الأخوان المسلمين

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

اتهم وزير الداخلية المصري محمد ابراهيم عناصر من الإخوان بإطلاق الرصاص على متظاهرين. وقال في مؤتمر صحافي إن “منفذي الهجمات الارهابية في مصر مرتبطون بتنظيم الاخوان”.

وفي مؤتمر صحفي عرضت فيه اعترافات موقوفين من الإخوان كشف ابراهيم أن قيادات الاخوان فتحت قنوات اتصال مع حركة حماس في غزة، والتي اتهمها وزير الداخلية المصري بتدريب عناصر من الإخوان على اطلاق صواريخ القسام.

وأشار إلى أن محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي ستكون في 28 كانون الثاني/ يناير الجاري بتهمة التخابر مع حماس وحزب الله.

وعن محاولة اغتياله في تفجير الدقهلية قال وزير الداخلية المصري إن القوى الامنية المصرية نجحت في إماطة اللثام عن المتورطين في الهجوم كاشفاً عن هوية الانتحاري منفذ الهجوم ويدعى إمام مرعي إمام محفوظ.

وفي الشأن السياسي دعا ابراهيم الشعب المصري الى المشاركة الكثيفة في الاستفتاء على الدستور المقرر منتصف الشهر الجاري.

وقال إن القيادي في حركة حماس محمود الزهار واسرته حصلت على الجنسية المصرية.

حماس:اتهامات وزير الداخلية تشبه اتهامات حبيب العادلي لشعبنا بالوقوف وراء تفجير كنيسة القديسين

من جهتها، رفضت حركة حماس الاتهامات التي جاءت على لسان وزير الداخلية المصري، وأكد القيادي في الحركة صلاح البردويل خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الخميس أن “لا صحة لأي اتهام ضد الحركة في كل ما قاله الوزير المصري”.

وقال “تربأ حركة حماس بالمستوى الرسمي المصري أن يتورط بما تورط به الاعلام المصري من عمليات تشويه وتحريض ضد المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس”.

وشدد البردويل على أن “سياسة حركة حماس الثابتة تقوم على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، لا في مصر ولا في غيرها على الإطلاق”.

وأشار إلى أن “أمن مصر أمر مقدر ومحترم بالنسبة لنا، ولا يمكن بأي حال من الأحوال المساس بأمن مصر القومي”.

وأضاف أن “الأحداث أكدت دائماً ذلك، وكانت المقاومة الفلسطينية المدافع الأول عن أمن مصر وأمتنا العربية في مواجهة العدو الغاصب”، مؤكداً أن “مثل هذه الاتهامات المرفوضة تعيد إلى الأذهان اتهامات وزير الداخلية السابق حبيب العادلي لشعبنا بالوقوف وراء تفجير كنيسة القديسين، الأمر الذي أثبت القضاء المصري بطلانه بصورة قاطعة”.

كما دعت “حماس” مصر إلى وقف حملة التشويه والتحريض المستمرة للمقاومة وللشعب الفلسطيني”، معتبرة أن “ذلك لا يصب إلا في مصلحة العدو الصهيوني، بل ويشجعه على مزيد من الحصار والجرائم ضد أبناء شعبنا”.

موقف آخر لحماس عبّر عنه الناطق باسمها سامي أبو زهري الذي رأى أن “اتهامات وزير الداخلية المصري لحركة حماس باطلة، ولا أساس لها من الصحة، وهي محاولة لتضليل الشعب المصري وتصدير الأزمة المصرية الداخلية”، داعياً بدوره إلى “التوقف عن هذه المهاترات”.

لا

Author

الاخوان

حماس

دربت

مصر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.