العربیه

مصر : انفجاراً في أحد أبراج الكهرباء الرئيسة أدى إلى قطع التيار

مصر : انفجاراً في أحد أبراج الكهرباء الرئيسة أدى إلى قطع التيار

 

استهدفت سلسلة انفجارت محطة الكهرباء في مدينة الإنتاج الإعلامي في الجيزة المصرية، حيث أدت إلى قطع البث عن معظم القنوات الفضائية على القمر الصناعي “نايل سات”، تزامناً مع تبني تنظيم “أجناد مصر” الإرهابي عبر حساب يحمل اسمه على تويتر مسؤوليته عن التفجيرات، في وقت شن الجيش المصري عملية عسكرية واسعة شمال سيناء.

وفي التفاصيل، أعلن رئيس الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي أسامة هيكل، أن انفجاراً في أحد أبراج الكهرباء الرئيسة أدى إلى قطع التيار في مدينة الإنتاج الإعلامي بالجيزة، وأشار، في تصريحات للتليفزيون المصري، إلى أن “التفجير وقع في برج كهرباء يبعد 4 كيلومترات عن المدينة ويغذيها، وبالتالي أثر على المدينة وعلى النايل سات.”

وأضاف “هم (المهاجمون) اختاروا الموضوع ( الهدف) بعناية وفي الصحراء وتمكنوا من تنفيذ هذا العمل الارهابي … التفجير عمل تخريبي واضح”. وقد تمكنت قوات الحماية المدنية، من العثور على خمس قنابل شديدة الانفجار، في محيط الانفجار الرئيس. بدوره، قال اللواء هاني عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية المصرية إن “برج الكهرباء المغذي لمدينة الإنتاج الإعلامي والموجود في المنطقة الصحراوية خلف مدينة الإنتاج الإعلامي انهار”.

وأضاف عبد اللطيف، في تصريح له، أنه “تم إيجاد مصادر بديلة للكهرباء واستؤنف بث القنوات الفضائية المصرية”.

ونقلت بوابة الأهرام عن مصدر بشركة النايل سات قوله إن انفجارًا وقع ببرجي كهرباء رئيسيين يغذيان شركة النايل سات تسبب في انقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامي والقمر الصناعى النايل سات ما أدى لتوقف البث.

وقد عاد بالفعل البث جزئيا لبعض القنوات، بينما لا يزال منقطعًا عن بعضها، حسب وسائل إعلام محلية.

Author

Exit mobile version