مصر: السيسي حكومة جديدة برئاسة وزير البترول

13 سبتمبر 2015

مصر: السيسي حكومة جديدة برئاسة وزير البترول

كلّف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، وزير البترول والثروة المعدنية في الحكومة المستقيلة شريف اسماعيل بتشكيل الحكومة المصرية الجديدة، بعد قبوله في وقت سابق من اليوم استقالة حكومة ابراهيم محلب.
وجاء في بيان للرئاسة المصرية عن قبول استقالة حكومة محلب، أن الأخير وضع استقالة الحكومة التي يرأسها بتصرّف السيسي، “حيث قبل (الأخير) استقالة الحكومة”، من دون أن توضح الأسباب التي أدت إلى الاستقالة.

7
وأضاف البيان أن السيسي أشاد بجهود محلب وأعضاء حكومته “في أداء مهامهم وما حقّقوه خلال فترة عصيبة من تاريخ الوطن.، في إشارة إلى التحدي الأمني الذي تُمثّله جماعة “ولاية سيناء”، بالإضافة إلى المتاعب الاقتصادية والاضطراب السياسي الذي تمرّ فيه البلاد منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك في ثورة العام 2011.
وفي الأسبوع الماضي، أُقيل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صلاح هلال وألقي القبض عليه في قضية فساد.
وكانت وسائل إعلام مصرية رجّحت عقب إلقاء القبض على هلال، أن تكشف الأجهزة الرقابية المصرية عن قضايا فساد في وزارات أخرى، لكن الحكومة قالت في بيان إنها تتعرّض “لحملة مغرضة”، وشدّدت على أن قضية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي “لم تمس أحداً من الوزراء سوى وزير الزراعة السابق.”
وأفاد الإعلام المصري بأن اجتماعاً مطوّلاً للحكومة المصرية عُقد، الخميس، وشهد نقاشاً حول وضع الحكومة بعد الهجوم الإعلامي على أدائها، حيث اشتكى عدد من الوزراء من الضغوط التى يعملون في إطارها في ظلّ الحديث عن عدم الثقة بالحكومة، وشهد الإجتماع حالة من الغضب الشديد من جانب عدد كبير من الوزراء بسبب انتشار شائعات حول تورّطهم بالفساد، بينما أُصيب البعض الآخر بالإحباط بعد ما تردّد عن ورود أسمائهم ضمن عملية التغيير الوزارية المحتملة.
وجاء إعلان استقالة الحكومة قبل ساعات من إقفال باب الترشّح لانتخابات مجلس النواب التي طال انتظارها، وأُعلن عن إجرائها على مرحلتين في تشرين الأول والثاني المقبلين.

Author

السيسي

جديدة

حكومة

مصر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.