مصرع 6 رجال أمن هنود بهجوم على قاعدة قرب الحدود مع باكستان.

3 يناير 2016

مصرع 6 رجال أمن هنود بهجوم على قاعدة قرب الحدود مع باكستان.

 

(الهند)- قُتل أربعة مسلحين وحارسان عندما هاجم مجهولون قاعدة للقوات الجوية الهندية قرب الحدود مع باكستان يوم السبت في تحد على ما يبدو لمحاولات استئناف حوار بين البلدين الجارين اللذين يتمتعان بقدرة نووية.

وقال مسؤولون إن المسلحين الذين كانوا يرتدون زيا عسكريا تمكنوا من دخول قاعدة باثانكوت الجوية في ولاية البنجاب بشمال غرب الهند قبيل فجر يوم السبت وإنهم بمجرد أن دخلوا فتحوا النار بشكل عشوائي.

08

وقال سوريش أروروا قائد شرطة البنجاب إن المسلحين كانوا استولوا في وقت سابق على سيارة لشرطي وقادوها صوب القاعدة الواقعة تحت حراسة مشددة وهو تكتيك يُعتقد أن متشددين مدربين في باكستان استخدموه في هجمات سابقة.

وذكر مسؤول بوزارة الداخلية أنه تأكد مقتل المسلحين الأربعة وحارسين.

وقالت الشرطة إنه ظل بالامكان سماع دوي إطلاق متقطع للنيران في ساعات النهار كما حلقت طائرات هليكوبتر في الأجواء في عملية لتمشيط القاعدة بحثا عن أي مسلحين آخرين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها بعد عن الهجوم.

ووقع الهجوم بعد أسبوع من قيام رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بزيارة مفاجئة لنظيره الباكستاني نواز شريف في محاولة لاستئناف المحادثات الثنائية التي أوقفتها من قبل هجمات المتشددين.

وقال مايكل كوجيلمان وهو خبير في شؤون جنوب آسيا في مركز ويلسون البحثي بواشنطن “في اللحظة التي وصل فيها مودي إلى لاهور (بل وربما قبل ذلك) كان من المتوقع أن يحدث ذلك.

 

Author

الهند

باكستان

شبه الجزيرة الهندية


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.