مصرع 39 شخص بهجوم على ملهى ليلي في تركيا

1 يناير 2017

قُتل 39 شخصا بينهم 16 أجنبيا على الأقل وجرح 69 آخرون في هجوم على ملهى ليلي في اسطنبول، ولاتزال الشرطة تبحث عن مرتكب الهجوم، بحسب ما أعلنه وزير الداخلية التركي.

وكانت وكالة دوغان التركية للأنباء قد قالت في وقت سابق إن شخصين كانا يرتديان زي بابا نويل هاجما النادي الذي كان يستضيف محتفلين بانطلاق العام الجديد.

وقال والي إسطنبول واصب شاهين إن هناك رجل شرطة بين القتلى وإن الهجوم إرهابي.

وأضاف شاهين للصحفيين في موقع الهجوم “أطلق إرهابي النار بشكل وحشي وهمجي على أبرياء كانوا يحتفلون بالعام الجديد.”

ووقع الهجوم على الملهى الليلي الفخم، واسمه ريينا، الواقع في حي أورطه كُوي على ضفاف البسفور في الجانب الاوروبي من المدينة.

واظهرت صور من موقع الهجوم عربات مدرعة تابعة للشرطة وسيارات اسعاف وهي متوقفة خارج ملهى ريينا ، الذي كان يضم نحو 700 شخص وقت الهجوم، قفز بعضهم إلى مضيق البسفور وقت الهجوم ثم أنقذتهم الشرطة.

وعلى الرغم من أن والي اسطنبول أشار إلى أن المهاجم كان شخص واحد إلا أن تقارير، بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي، قالت إنه كان هناك مهاجمين اثنين على الأقل.

وأظهرت مقاطع فيديو شخصا مسلحا يطلق النار بشكل عشوائي على الموجودين في الملهي الذي يرتاده أتراك أغنياء وسائحون.

ونقلت وكالة دوغان التركية للأنباء عن شهود القول إن المهاجمين كانا “يتحدثان اللغة العربية”، وقالت محطة ان تي في التلفزيونية التركية إن القوات الخاصة التابعة للشرطة وخبراء المتفجرات مازالوا يفتشون موقع الهجوم.

ووقع الهجوم على الرغم من أن إسطنبول تشهد درجة مرتفعة من الاستعدادات الأمنية، وينتشر فيها نحو 17 الف رجل شرطة بعد سلسلة من الهجمات الإرهابية خلال الأشهر الأخيرة شنها مسلحو تنظيم داعش أو الأكراد.

كما شهدت العاصمة التركية أنقره قبل أقل من أسبوعين اغتيال السفير الروسي أندريه كارلوف على يد رجل الشرطة، مولود مرت أيطن طاش، أثناء إلقاء كلمة في افتتاح معرض للتصوير الفوتوغرافي.

وبعد اغتيال السفير هتف قاتله إنه فعل ذلك انتقاما من روسيا لدورها في الصراع في مدينة حلب السورية.

Author

2017

اسطنبول

تركيا

ليلة رأس السنة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.