مشروع السعودية لتقسيم اليمن

4 مايو 2015

مشروع السعودية لتقسيم اليمن

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

 

تقسيم اليمن هو شرط لوقف الحملات اعلن محمد بن سلمان وزير الدفاع ولي العهد في السعودي في اول قراراته بعد وصوله لهذا المنصب : ان السعودية جاهزة لإعلان وقف الحرب والهدنة بشرط ان تخضع محافظة حضرموت لسيادة السعودية وقد اشار في حديثه ان الحملات الجوية قد دمرت البنية التحتية لليمن وان المرحلة الاولى من هذه الحرب قد انتهت .

ا لسعودية بحاجة ماسة للسيطرة على بحر العرب وهو الهدف الرئيسي لهذه الحملة على اليمن وإنّ ضم محافظة حضرموت للسعودية ووصلها بميناء المكلاّ هو شرط رئيسي لإعلان الهدنه في اليمن.

 

وقد تحدث اننا منذ زمن نسعى الى تطبيق هذه السياسة على الارض وكنا نخطط لمد انابيب البترول من السعودية الى المكلا ووصول النفط السعودي الى المياه الاقليمية للخليج الهندي وقد كانت من الاتفاقات قد ابرمت و وقع عليها سابقا مع الرئيس هادي عبد ربه منصور.

 

الان لم تعد السعودية قادرة على ادارة الحرب على اليمن ولم تحقق الانتصارات للشعب اليمني ولم تسطيع ان تقضي على انصار الله وهي الان في صدد تأمين حاجاتها وامتيازات وتحقيق مكاسب اكبر تحصل عليها من الشعب اليمني.

 

ولكي يكون لديها اوراق تفاوض من خلالها في المفاوضات المزعم قيامها مستقبلا بدأت الحرب بهدف مقدس وهو الدفاع عن الحرمين الشريفين وتهديد امنه ودعت دول الاسلامية للدفاع عن هذا الكيان الاسلامي والتنسيق والتحالف معا لكن هذه الحرب تحولت الى حرب تمدد جغرافي واقليمي ومطامع غير منطقية من الدوله التي دعت لهذه الحرب .

من خلال الاحداث ظهر لنا ان ال سعود قد استنجدوا بالزعماء العرب لدعم هم في الحرب على اليمن خصوصا عبد الفتاح السيسي و امير الامارات العربية المتحدة قد استغلتهم من اجل مصالحها الشخصية وحماية اراضيها فقط ويدعي محمد بن سلمان في رغبته بتقسيم اليمن من اجل الحفاظ على وحده الدولة العمانية وعدم زعزعت وحده عمان وامنها واستقرارها وهي احد الحلول للتوسيع الحلقة الضيقة في هذا البلد

Author

الحوثيين

السعودية

اليمن

تقسيم


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.