مساع أمريكية عراقية لإنقاذ 3 جنود اختطفوا في بغداد

18 يناير 2016

 

فقد اعلنت الولايات المتحدة الاميركية عن فقدان اميركيين في العاصمة العراقية بغداد واشارت الى انها تعمل مع الحكومة العراقية لايجادهم.

وقال المتحدث الرسمي باسم السفارة سكوت بولز ان عددا من المواطنين لم يحدد عددهم قد تم اختطافهم من احد احياء بغداد من قبل مسلحين مجهولين وان السفارة الاميركية على تواصل مستمر مع الجهات الرسمية العراقية لاطلاق سراحهم .

 

030402-N-5362A-004 Southern, Iraq (Apr. 2, 2003) -- U.S. Army Sgt. Mark Phiffer stands guard duty near a burning oil well in the Rumaylah Oil Fields in Southern Iraq.  Coalition forces have successfully secured the southern oil fields for the economic future of the Iraqi people and are in the process of extinguishing the burning wells that were set ablaze in the early stages of Operation Iraqi Freedom.  Operation Iraqi Freedom is the multi-national coalition effort to liberate the Iraqi people, eliminate Iraq's weapons of mass destruction and end the regime of Saddam Hussein.  U.S. Navy photo by Photographer's Mate 1st Class Arlo K. Abrahamson.  (RELEASED)

وفي وقت سابق مساء اليوم أختطفت مجموعة مسلحة ترتدي الزي العسكري ثلاثة مدربين تابعين للجيش الاميركي بمنطقة الدورة بضواحي العاصمة العراقية الجنوبية .

وقد تم اختطاف المدربين الثلاثة عندما كانوا في دعوة لاحد المترجمين بمنطقة الدورة حيث اقتحمت المجموعة المسلحة التي كانت ترتدي الزي العسكري الدار الذي كانت تقام فيه الدعوة واقتادتهم الى جهة مجهولة برغم قرب الدار من احدى السيطرات العسكرية .

وعادة ماترفض الاحزاب الشيعية العراقية ومليشياتها المسلحة المقربة من ايران القرار الاميركي الذي يهدف الى زيادة عدد المدربين والمستشارين الاميركيين في العراق.

وقال المتحدث باسم حركة عصائب اهل الحق نعيم العبودي في تصريح صحافي مؤخرا نعيم العبودي إن “هذا القرار ينطوي على شبهات عديدة ولا يصب في صالح العراق”.. مبديا “الاستغراب من هكذا توجهات والتغاضي عن الالتزامات التي قطعتها واشنطن على نفسها فيما يتعلق بتسليح الجيش العراقي”.

Author

العراق

المدربين الأمريكيين

بغداد


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.