مسؤول أفغاني يؤكد مقتل زعيم “خراسان” جناح داعش بأفغانستان

13 أغسطس 2016

أكد السفير الأفغاني لدى باكستان مقتل زعيم فرع داعش في أفغانستان وباكستان بغارة نفذتها طائرة أميركية دون طيار بعملية عسكرية مشتركة بين الولايات المتحدة والأفغانية شرق أفغانستان.

1

 

وقال السفير الأفغاني، عمر زخيلوال: “أؤكد أن حافظ سعيد خان زعيم ولاية خرسان التابعة لتنظيم داعش قتل مع كبار قادته ومقاتليه في ضربة نفذتها طائرة أميركية دون طيار في 26 يوليو/تموزالماضي في منطقة كوت بإقليم ننغرهار الأفغاني”.

كما قال الوزير بأنه قتل ما لا يقل عن 23 من قادة داعش بما في ذلك قائد فصيل خراسان، حافظ سعيد، في غارات بطائرات أمريكية دون طيار.

في حين لم يؤكد المتحدث باسم التحالف العسكري الأميركي في كابول صحة تلك التقارير، مشيرا إلى أن المسؤولين يتحققون منها.

ويوم الجمعة، قالت الولايات المتحدة إن خان لقي حتفه في غارة جوية أخرى بطائرة بدون طيار على ضاحية أشين بإقليم نانغارهار يوم 26 يوليو/ تموز الماضي.

وقال غوردون ثروبريدج المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) إن سعيد خان لقي حتفه في “غارة جوية”، دون أن يحدد ما إذا كان قد تم استخدام طائرة بدون طيار.

وكانت الاستخبارات الأفغانية أعلنت، في يوليو/تموز من العام 2015 الماضي، مقتل حافظ سعيد، وهو زعيم “داعش” فيما يسمى بولاية “خراسان”، شرق أفغانستان و30 مسلحا آخرين بغارة جوية في إقليم “ننكرهار” قرب الحدود مع باكستان، إلا أن التنظيم نفى هذه الأنباء بعد ذلك.

خان هو زعيم فرع تنظيم داعش في أفغانستان وباكستان ويعتقد أنه العقل المدبر للهجوم المميت في كابول الذي راح ضحيته 80 قتيلا و 231 جريحا، في يوليو/ تموز الماضي.

Author

أتشين

أفغانستان

الطائرات بدون طيار

حافظ سعيد

داعش

ننغرهار


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.