مرشح مسلم الأوفر حظاً لرئاسة بلدية لندن

5 مايو 2016

اظهرت استطلاعات الراي الاخيرة تقدم مرشح حزب العمال المعارض صادق خان بقوة في انتخابات رئاسة بلدية لندن التي ستجري الخميس، والذي سيصبح في حال فوزه اول مسلم يتولى هذا المنصب في بريطانيا.

وبعد حملة محتدمة اظهر استطلاعان نشرت نتائجهما الاربعاء ان خان يتصدر ب14 نقطة منافسه المليونير زاك غولدسميث من حزب المحافظين بزعامة ديفيد كاميرون.

8

ويتنافس عشرة مرشحين اخرين على خلافة المحافظ بوريس جونسون في منصب رئيس البلدية الذي يتولى مهمات النقل والشرطة والاسكان وتعزيز التنمية الاقتصادية، الا ان ايا منهم لا يحظى بفرصة للفوز.

واظهر استطلاع نشرته صحيفة “ايفننغ ستاندرد” تفوق خان بنسبة 35% مقارنة مع 26% لغولدسميث.

كما اظهر استطلاع اخر اجراه معهد “كومريس” لحساب اذاعة ال بي سي وتلفزيون اي تي في لندن الاخباري حصول خان على نسبة 45% مقارنة مع 36% لغولدسميث.

وخان (45 عاما) نجل مهاجر باكستاني كان يعمل سائق حافلة ونشأ في اسكان حكومي وعمل في البداية محام لحقوق الانسان قبل ان يصعد لمرتبة وزير في الحكومة.

اما غولدسميث (41 عاما) فهو نائب محافظ من دعاة البيئة وابن قطب المال الراحل جيمس غولدسميث.

واتهم خان مرارا اثناء حملته بدعم المتطرفين الاسلاميين، الا ان انصاره دانوا تلك الاتهامات واعتبروا انها تهدف الى تشويه سمعته. ويواجه حزب العمال اتهامات بمعاداة السامية ما دفع زعيمه جيرمي كوربين الى الاعلان عن تحقيق مستقل.

Author

أبرياء

الاسلام

لندن


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.