مدير الأمن السابق يتهم كيلاني بحماية شبكة حقاني

9 يناير 2018

مدير الأمن السابق يتهم كيلاني بحماية شبكة حقاني

صرح مدير الأمن الوطني السابق رحمت الله نبيل أن السيد حامد الكيلاني رئيس حزب المحاذ الوطني تحدث قبل أيام عن وجود قادة طالبان في أفغانستان ولمح رحمت الله نيبل أن ما صرح به الكيلاني ليس بالجديد .

في تقرير وكالة أنباء خاورميانه :

كتب رحمت الله نبيل مدير الأمن الوطني السابق في أفغانستان على صفحته على الفيسبوك : أن الجيش والمخابرات الباكستانية عملت على تشتيت افكار المجتمع الدولي بشكل أو بأخر، ولكن هذه المرة أرادت المخابرات الباكستانية أن توصل رسالتها عن طريق السيد كيلاني وما أظهره الأخير عن الوضع في أفغانستان ما هي رسالة تشتيت من المخابرات الباكستانية الى المجتمع الدولي.

وأضاف رحمت الله نبيل من خلال كتابته على صفحته في الفيسبوك: أن السيد حامد الكيلاني عمل عدة مرات على نقل أخطر مجرمي شبكة حقاني بأسم (شيرخان) من العاصمة الباكستانية اسلام آباد الى العاصمة الألإغانة كابل بواسطة سيارته الشخصية وبامر مباشر من أحد أبرز افراد حكومة الوحدة الوطنية ، وعمل على تدبير مقابلة شيرخان مع أنس حقاني ، والسيد حامد كيلاني يعمل على أطلاق سراح أنس حقاني من خلال التفاهم مع شخصيات مهمة من الحكومة الأفغانية.

انتقد رحمت الله نبيل مدير الأمن الوطني السابق سياسة الحكومة الحالية وقال : لا أدري ماذا يتوقع هؤلاء الأفاضل من خلال خدمتهم لباكستان وشبكة حقاني ؟! ولكني أستطيع القول أننا لم نرى من باكستان وشبكة حقاني الا الإرهاب الأنتحار وقتل الأبرياء ، هذا ما شهدنا من باكستان وما سنشهده ومن يؤمن لهؤلاء يرتكب خيانة بحق دماء الشهداء في أفغانستان.

وأكد رحمت الله نبيل انه لا وجود لتنظيم داعش في أفغانستان والحكومة تغطي على الأعمال التي ترتكبها شبكة حقاني الإرهابية في البلاد، وقال نبيل : الحكومة على دراية أن اكثر الأعمال الإرهابية في كابل هي من تخطيط وتنفيذ شبكة حقاني ، ولكن أعلاميا تتبنى داعش مسؤوليتها عن ما يجري في العاصمة.

وفي اتصال وكالة أنباء خاورميانه مع المتحدث باسم حزب المحاذ الوطني قال أن السيد حامد الكيلاني لم يقل أن جميع قادة طالبان موجودين في أفغانستان، ولكنه قال أن البعض من قادة حركة طالبان هم في أفغانستان.

وفي رد على ما قاله رحمت الله نبيل قال المتحدث باسم حزب السيد الكيلاني : ما قاله رحمت الله نبيل وجهة نظره الشخصية ، وفيما يتعلق بشير خان قال ان الاخير من سكان العاصمة و لديه منزل في كابل ، والمعلومات التي لدى رحمت الله نبيل ضعيفة جداً .

الأمن الوطني الأفغاني قال أن ما قاله السيد حامد الكيلاني ضد المصالح الوطنية الأفغانية وهذا كلام غير مسؤول من شخصية كبيرة مثله.

Author

أفغانستان

الكيلاني

باكستان

حقاني

مدير الأمن السابق


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed