محفل تأبيني على روح الشيخ النمر في كابل افغانستان

7 يناير 2016

محفل تأبيني على روح الشيخ النمر في كابل افغانستان

دم الشيخ النمر لن يذهب هدر وستبقى غالية ، هذا ما صرح عنه العلماء في افغانستان خلال مراسم اقيمت تخليد للشيخ النمر وثورته الداعية للحرية اليوم في العاصمة الأفغانية كابل .

حضر الحفل التأبيني جمع من العماء الفقهاء طلبة الحوزة العلمية طلبة الجامعات وعدد اخر من المواطنين الافغان من الرجال والنساء في مركز تبيان الثقافي اليوم في كابل .1

السيد عيسى حسيني مزاري رئيس مركز تبيان الثقافي قال خلال كلمة القها في ضمن الحفل التأبيني : ان الحكومة السعودية لم تستطع الوقوف امام كلمات الشيخ الشهيد النمر الداعلية الى الحق والحرية ولهذا قامت هذه الحكومة باعدامه .

واضاف حسيني مزاري ان الشهيد الشيخ النمر كان يدعو الى رفع العنصرية عن فئة معينة من الشعب السعودي وقال ان هذه الفئة تختنق من عنصرية الحكومة .

وقال حسيني مزاري ان الحكومة السعودية تدعم تنظيم داعش ولا فرق بينها وبين تنظيم داعش بتنفيذ الجرائم .2

من جهته صرح السيد هادي هادي رئيس مركز الرسول الأعظم ص للأعلام ان دماء الشيخ النمر ستبقى حية وتنبض في قلوب المسلمين ولن يسامح المسلمين حكومة آل سعود على هذه الجريمة التي ارتكبوها بحق الانسانية .

واضاف السيد هادي ان العالم الاسلامي يجب ان يبقى متحد في وجه الفتن ومثل هذه الجرائم تدعو الى التفرقة الطائفية بين المسلمين .

واكد السيد هادي ان الشيخ النمر كان يدعو الى الحرية والعدالة ولهذا تخلصت من الحكومة السعودية باعدامه ، هذه الحكومة تدعي الانسانية والالتزام بحقوق البشر ولكنها بعيدة كل البعد عن الأنسانية واعدمها الشيخ النمر اكبر دليل على ذالك .

واشر الحفل التأبيني ان مؤتمر الدول الأسلامية يجب ان تدين الحكومة السعودية على ما ترتكبه من جرائم بحق المدنيين العزل في اليمن .

الشيخ النمر تم اعدامه في اول العام الميلادي 2016 مع 46 اخرين قالت الحكومة السعودية انهم إرهابيين ، ولكن اغلب هؤلاء كانو يدعون الى الحرية والعدالة وينتقدون عنصرية حكومة آل سعود  .

 

Author

افغانستان

السعودية

الشيخ

النمر

كابل


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.