محاولة اغتيال رئيس هيئة الأمر بالمعروف السعودية

3 أكتوبر 2013

محاولة اغتيال رئيس هيئة الأمر بالمعروف السعودية

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

اتهمت صحيفة “الوطن” السعودية الأربعاء “التيار السروري” المحسوب على الإخوان المسلمين بمحاولة قتل رئيس “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ مؤخراً، في وقت تتعرض فيه الهيئة لانتقادات بسبب مقتل شقيقين إثر مطاردة سيارتهما.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن “مصادر مطلعة” ان آل الشيخ تعرض فعلياً لمحاولة اغتيال، بواسطة سيارة حاولت دهسه عقب خروجه من صلاة الفجر “مؤخراً”.

وأشارت إلى “تسريبات منذ آب/اغسطس الماضي حول معلومات موثوقة عن عزم الجناح السروري لتيار الإخوان المسلمين، تصفية رئيس الهيئة بعد عزله قياديين داخل الجهاز ينتمون للجماعة نفسها”.

وأكدت الصحيفة ان الرئاسة العامة للهيئة ستكشف خلال الفترة المقبلة عن تفاصيل “الخطوات الإصلاحية” التي أجرتها، منذ أن تولى آل الشيخ زمامها مطلع العام 2012.

وأشارت إلى أن عدداً من القياديين داخل رئاسة الهيئة لم ترق لهم الإصلاحات التي نفذها الرئيس وبينها قراره الخاص بإيقاف عمل المتعاونين ومنع المطاردات رسمياً، مؤكدةً أن “هذين الملفين كانا يستغلان للتسلط على الناس والإساءة إلى الدولة”، من قبل من وصفتهم المصادر بـ”الطابور الخامس” من المنتمين لجماعة الإخوان، وكشفت كذلك عن قيام هؤلاء “بجمع تبرعات بعشرات الملايين لمصالح خاصة باسم الهيئة”.

يذكر أن سيارة تقل شقيقين سقطت من أحد جسور الرياض ليلة اليوم الوطني، وسط اتهامات بمطاردتهما من دوريتين للهيئة، وأسفرت الإتهامات عن توقيف عددٍ من عناصر الهيئة.

ومنذ الحادث، الذي أثار موجة استنكار عارمة، قللت الهيئة من تواجدها بشكلٍ كبير، خصوصاً في المراكز التجارية بينما يستمر الجدل في الأوساط الإعلامية والمنتديات حول دورها في المجتمع.

Author

اغتيال

الامر

السعودية

بالمعروف

محاولة

هيئة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.