محاولات الملك سلمان لإيصال ابنه محمد إلى الحكم

8 أكتوبر 2016

أعلن أحد مراكز الأبحاث الأمريكية أن الملك سلمان بن عبد العزيز قد أنفق ملايين الدولارات من أجل جذب أفراد آل سعود إلى طرفه و ضمان انتقال الحكم إلى ابنه ولي ولي العهد محمد بن سلمان.

وقد أثار نشر هذا الخبر مخاوف السعوديين بعد سماعهم عن خطة الملك سلمان عن تغيير الحكومة السعودية و التنازل عن السلطة لصالح ابنه محمد بن سلمان.

ونشر موقع الاتحاد برس اليمني مقالاً كتب فيه أن مركز الأبحاث في واشنطن المتخصص بأمور الخليج الفارسي قد نشر عن لقاء الملك سلمان بإخوته عدة مرات لمناقشة موضوع تغيير الحكم والتنازل عن السلطة لابنه محمد الذي يشغل حالياً منصب ولي ولي العهد السعودي ووزير الدفاع و معاون رئيس الوزراء .

وقد صرح علي آل احمد المعارض البارز لآل سعود و مديرالاتحاد أن الملك سلمان قد أنفق ملايين الدولارات من أجل أن يوصل ابنه إلى الحكم .

وأكد الاتحاد أن الملك السعودي عمل على إزالة بعض صلاحيات أفراد العائلة في عقد مقاليد السلطة من أجل ضمان انتقال الحكم إلى ابنه.

ومع العلم أن الحكم في السعودية مبني على انتقاله من يد إلى يد أخرى أي من أخ إلى أخيه الثاني بما يعني أن الحكم سينتقل إلى محمد بن نايف ولي العهد الحالي مع العلم أن محمد بن نايف لديه أولاد بنات وليس لديه شباب وهذا الأمر لايعني عدم استلامه للحكم.

Author

السعودية

الملك سلمان

محمد بن سلمان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.