مجندات يهودية يقتحمون المسجد الأقصى

2 يوليو 2013

صهيونيات ومستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى ويعتقلون الشباب الفلسطيني

تقرير وكالة انباء الشرق الأوسط افغانستان

مجموعات صغيرة من المستوطنين الصهاينة ومجندات صهيونيات يقتحمون المسجد الاقصى.. حملة اعتقالات للشباب الفلسطينيين

اقتحمت مجموعات صغيرة من المستوطنين الصهاينة ونحو 60 مجندة إسرائيلية بلباسهن العسكري، المسجد الأقصى، من جهة باب المغاربة برفقة حراسات معززة ومشددة من عناصر الشرطة الصهيونية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” عن أحد العاملين في المسجد قوله إن “الشرطة الاسرائيلية المتمركزة على بوابات الأقصى شددت اجراءاتها بحق الشبان وطلبة حلقات العلم ودققت ببطاقاتهم الشخصية التي تم احتجازها لحين الخروج من المسجد”.

واعتقلت قوات الاحتلال اليوم الاثنين، مواطنين من مدينة طولكرم. وأفاد مصدر أمني فلسطيني لـ”وفا”، بأن “قوة عسكرية اعتقلت كلا من سعد يوسف عوض (23) عاما، ونايف نبيل أبو الحلا (20) عاما، بعد مداهمة منزليهما في الحي الغربي للمدينة”.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، سبعة مواطنين من محافظات نابلس والخليل وبيت لحم. وأفادت مصادر أمنية فلسطينية لــ”وفــا” أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين جنوب نابلس، أحدهم رئيس بلدية حوارة، بعد اقتحام عدد من الجيبات العسكرية بلدة حوارة، وفتشت عدداً من المنازل واعتقلت رئيس المجلس ناصر جهاد مفضي ( 43 عاماً )
كما داهمت قرية عوريف، واعتقلت الشاب عارف خالد صفدي (21 عاماً) وشقيقه أحمد بعد أن فتشت منزله. وفي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في البلدة محمد عوض إن “قوات الاحتلال اعتقلت من منطقة صافا بالبلدة كلا من: محمود عماد اخليل (20عاما)، وسيف كساب علي أبو دية (17عاما)، وحسان ادم اخليل (16عاما)، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، وتم اقتيادهم إلى معسكر عصيون”. وبذلك يرتفع عدد المعتقلين من أبناء البلدة منذ مطلع العام الجاري إلى 70 معتقلا، منهم 46 معتقلا تقل أعمارهم عن 18 عاما. كما اعتقلت هذه القوات شابا من مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وأشار مصدر أمني فلسطيني، إلى أن “قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد وليد العزة (23 عاما ) بعد مداهمة منزل والده وتفتيشه. وأضاف المصدر أن “هذه القوات اعتدت على عمه خضر محمد العزة (52 عاما)، وقريبيه نضال العزة وسديل العزة، ونقلوا على إثر ذلك إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج ووصفت حالتهم بالبسيطة”.

Author

اعتقال

الاقصى

الشباب

حرم

سرائيل

فلسطينا

مجندات

يقتحمون

يهود


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.