ما هو سر تفوق اس 400 على باتريوت

12 أكتوبر 2017

ما هو سر تفوق اس 400 على باتريوت

يزداد الطلب حول العالم على منظومة الدفاع الجوي “إس-400” الروسية، وذلك نظرا للخصائص التقنية التي تتمتع بها والسعر الجيد.

قال المحلل في صحيفة “زود دويتشي تسايتونج” الألمانية، فرانك نينهيسن، أصبح من المعروف، قبل ستة أشهر، أن روسيا ستزود الصين بهذه المنظومة، وتلاها صفقتان مع تركيا ومن ثم مع السعودية.

ووفقا له، إن شعبية هذه المنظومة “إس-400” في العالم ترجع في المقام الأول إلى الخصائص الفنية الممتازة التي تتمتع بها المنظومة، وعلى وجه الخصوص قدرتها على تدمير طائرات العدو، والصواريخ البالستية والصواريخ المجنحة، وكذلك الطائرات المسيرة.

قال العقيد السابق، وولفغانغ ريشتر، للصحيفة “إنها (منظومة “إس-400”) حقا أفضل من نظيرتها الأمريكية “باتريوت”، التي تمتلكها ألمانيا، وعلى ما يبدو أنها أقلة تكلفة”

كانت موسكو وأنقرة قد توصلتا إلى اتفاق حول تصدير أنظمة روسية من طراز “إس —400” إلى تركيا. ووقعتا عقدا بهذا الخصوص، وفقا لما ذكره المكتب الصحفي لهيئة التعاون العسكري التقني في روسيا، في وقت سابق.

إلى ذلك أعلن الرئيس التركي رجب أردوغان، أن بلاده سددت الدفعة الأولى من قيمة عقد المنظومة الروسية “إس-400”.

وتستطيع منظومة “إس 400” الأكثر تطورا في العالم متابعة 300 هدف في آن واحد، واكتشاف الأهداف على بعد 600 كم، كما أن مدى تدمير الأهداف الأيرودينامية يصل إلى ما بين 3 و240 كم، والبالستية من 5 إلى60 كم، كما تبلغ السرعة القصوى للهدف المدمر 4800 كم، وتستطيع المنظومة تدمير 36 هدفا في وقت واحد، وكذلك توجيه 72 صاروخا في آن واحد. ويمكن نشر المنظومة خلال 5 دقائق، لتكون جاهزة للعمل.

Author

اس 400

امريكا

باتريوت

روسيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed