مؤسس ويكليكس: يتم تمويل كلينتون وداعش من المصدر ذاته

9 نوفمبر 2016

أتهم جوليان هيلاري كلينتون بخداع الشعب الأمريكي بقضية دعم دول الخليج العربي لداعش.

وطلبت كلينتون من بوديستا “مدير حملتها الإنتخابية” في رسالة إلكترونية أن يقوم بالضغط على حكومتي قطر والسعودية للحد من المساعدات المالية واللوجستية للجماعات الإرهابية وداعش وأمثالهم من الجماعات المتطرفة. بعد يوم من الإفشاء بشكل رسمي بأن مصدر المعلومات المخترقة لايميلات بودستا وكلينتون ليس روسيا.

وفي مقابلة الصحفي جون ريتشارد بيلجر مع مؤسس ومحرر موقع ويكليكس جوليان أسانج لصالج قناة روسيا اليوم ،أتهم جوليان هيلاري كلينتون بخداع الشعب الأمريكي بقضية دعم دول الخليج العربي لداعش.

وبحسب رسائل البريد الإلكترونية التي كشف عنها جوليان اسانج خلال الشهر الجاري ،فأن هناك رسالة كتبتها هيلاري كلينتون لمدير حملتها الرئاسية الراهن جون بوديستا ، أي بعد مغادرتها لمنصب وزيرة الخارجية بقليل أي في اواخر عام 2013، وطلبت كلينتون من بوديستا في الرسالة أن يقوم بالضغط على حكومتي قطر والسعودية للحد من المساعدات المالية واللوجستية للجماعات الإرهابية وداعش وأمثالهم من الجماعات المتطرفة.

ومن الجدير بالذكر أن موقع ويكليس بأدارة اسانج قام لثلاث مرات حتى الآن بنشر الرسائل الإلكترونية الخاصة بهيلاري كلينتون.

وقال اسانج لريتشارد في المقابلة:”أعتقد أن هذه الرسائل ليس لديها أهمية خاصة”. وأضاف:”يعترف جميع المحللين المحترفين، وحتى بعض الموظفين في الإدارة الأمريكية، بأن عددا من الشخصيات السعودية ساهمت في إنشاء “داعش”. غير أن الموقف الرسمي المراوغ كان ولا يزال يقول إن الحديث يدور عن بعض الأمراء المتهورين الذين يستخدمون مبالغ ضخمة من دولارات النفط لتمويل المتطرفين، وإن حكومة آل سعود تدين هذا النشاط. ولكن ما شاهدناه في تلك الرسالة هو أن الحكومتين السعودية والقطرية تحديداً تقومان بتمويل “داعش”. ”

ودائماً ما أُتهمت هيلاري كلينتون بأن مؤسستها الخيرية تتلقى أمولاً من حكومات السعودية وقطر.

Author

أمريكا

الإنتخابات الأمريكية

داعش

هيلاري كلينتون


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.