العربیه

مؤتمر الإتحاد العالمي لجمعيات جراحي الدماغ والأعصاب ينعقد في طهران

عقد في قاعة مؤتمرات برج ميلاد في طهران المؤتمر الخامس للاتحاد العالمي لجمعيات جراحي الدماغ والأعصاب، بمشاركة عدد من مختصي جراحة الدماغ والأعصاب في ايران والعالم وقد تم بحضور السيد محمدباقر قاليباف محافظ طهران إسدال الستار عن تمثال للبروفسور مجيد سميعي.

 

يضم هذا الاتحاد غير الحكومي أكثر من 30 ألف عضو جراح دماغ وأعصاب من مختلف أنحاء العالم وقد حضر هذا المؤتمر عدد من العلماء والخبراء والسياسيين من مختلف أنحاء العالم قدموا إلى العاصمة طهران.

كما كان في استقبال ضيوف المؤتمر البرفسور مجيد سميعي جراح الدماغ والأعصاب صاحب الصيت الكبير على مستوى العالم والذي قضى 65 عاما من حياته يقدم خدماته وخبراته في هذا المجال إلى إيران والعالم.

بفضل الدكتور مجيد سميعي وسعيه الحثيث تم قبول عضوية إيران الدائمة عام 1965 بشكل رسمي إلى الاتحاد المذكور آنفا، وتملك الجمهورية الإسلامية في الوقت الحاضر أكثر من 700 جراح دماغ وأعصاب أغلبهم تتلمذوا على يد البرفسور مجيد سميعي.

وأشاد اريك باركه أستاذ الالكترونيات الدقيقة عن الدكتور سميعي قائلا: ” الدكتور مجيد سميعي من أمهر وأشهر جراحي الدماغ والأعصاب على الإطلاق وقد قام بعمليات جراحية عديدة في مختلف أنحاء العالم ونحن نفتخر بكونه مقيم بيننا في هانوفر”.

وحسب رأي الكثير من العلماء والمسؤولين إن إنشاء مركز دولي لجراحة الدماغ والأعصاب في طهران تعتبر نقطة تحول في تاريخ علوم جراحة الدماغ والأعصاب في العالم

Author

Exit mobile version