مؤتمر إعادة إعمار العراق اليوم في الكويت

12 فبراير 2018

مؤتمر إعادة إعمار العراق اليوم في الكويت

ينطلق فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار وتنمية العراق اليوم الإثنين بمشاركة أكثر من 40 دولة ومئات الشركات الأجنبية في مختلف القطاعات.

قائمة المشروعات المعروضة على المستثمرين والدول المانحة 157 مشروعاً في مختلف القطاعات، نسبة كبيرة منها في مناطق وسط العراق وجنوبه، وتطرح الحكومة تسهيلات غير مسبوقة للشركات لتنفيذ تلك المشاريع.

ويحتاج العراق وفقاً لتقارير رسمية إلى اكثر من  88 مليار دولار لإعادة إعمار 180 مدينة وقضاء وبلدة.

سيستعرض أمين عام مجلس الوزراء مهدي العلاق حجم الدمار الذي تعرضت له المدن والقرى العراقية، والأموال اللازمة لإعادة الاعمار.
وفي تقرير مفصل يستعرض رئيس صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية مصطفى الهيتي حجم الدمار الذي أصاب البنية التحتية، يعقبه مدير عام الصندوق العراقي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بتقرير إمكانية الصندوق في إعادة الإعمار .
وزير التخطيط سلمان الجميلي فسيقدم في تقرير خاص له جانباً من برامج الاصلاح التي أعدّتها الحكومة العراقية، وتقدير حجم الخسائر والاحتياجات، مع عرض أفلام وقائعية عن الدمار الذي تعرضت له المدن العراقية.
مفوضية الاتحاد الأوربي، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وإدارة البحر المتوسط والشرق الأوسط في الوكالة الفرنسية للتنمية، تستعرض بدورها الجوانب الإنسانية في إعادة الاعمار، حيث تختتم أعمال اليوم الأول بتوصيات اللجان المشتركة واقتراحاتها بشأن إعادة الإعمار.
وسيتم خلال الجلسة إعلان التعهدات لدعم الوضع الإنساني في العراق، وعرض الآليات والتسهيلات التي ستقدمها الحكومة العراقية للمنظمات المتعهدة.

Author

إعادة إعمار

العراق

الكويت

الموصل

داعش


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed