ليبيا: ارتفاع عدد قتلى و جرحى انفجار مسجد بنغازي

24 يناير 2018

ليبيا: ارتفاع عدد قتلى و جرحى انفجار مسجد بنغازي

قال مصدر أمني إن حصيلة التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا أمام مسجد بيعة الرضوان في بنغازي ارتفعت إلى 26 قتيل وأكثر من مئة جريح، فيما قال مسؤولون إن ما لا يقل عن 33 شخصاً قتلو  بينهم شخصيات أمنية كبيرة.

فيما قالت مصادر محلية إن الانفجار الأول وقع أمام مسجد في حي السلماني بوسط بنغازي بينما كان المصلون يغادرون مسجداً بعد أداء صلاة العشاء.
وبعد نحو 10أو 15 دقيقة من وصول مسؤولي الصحة والأمن إلى موقع الانفجار وقع انفجار ثانٍ أشد قوة نجم عن تفجير سيارة كانت متوقفة على جانب الشارع المقابل ما ألحق أضراراً بسيارة إسعاف ووقوع عدد أكبر من الإصابات.

استنكر رئيس مجلس النواب الليبي في بيان له العمل الإرهابي، وأعلن الحداد ثلاثة أيام، داعياً إلى”وحدة الصف ولم الشمل والتفاهم والتصالح من أجل إنقاذ بلادهم ليبيا من هذا العبث والفوضى والإجرام والإرهاب الذي طال الجميع ولم يستثني أحداً منهم في كل أنحاء البلاد ودعم الجيش الوطني الليبي والشرطة والأجهزة الأمنية والاستخباراتية لتقوم بدورها في محاربة الإرهاب والفوضى ولتستقر الأوضاع ولنرسخ دولة المؤسسات والقانون”.

وتوجه رئيس مجلس النواب الليبي لرئاسة الوزراء ووزارة الداخلية والأجهزة الأمنية والاستخباراتية ووزارة الصحة كلاً فيما يخصه للقيام بما يلزم اتجاه هذه الحادثة المروعة في حق الأبرياء ومتابعة المنفذين ومن وراء هذا العمل الإجرامي وتقديمهم للعدالة لمعاقبتهم على هذا الفعل الإرهابي الشنيع، وفق ما قال.

وكان من بين القتلى أحمد الفيتوري من وحدة التحقيقات والاعتقالات التابعة للقيادة العامة لقوات أمن شرق ليبيا، كما أن المسؤول الكبير بالمخابرات مهدي الفلاح  من بين المصابين الذين بلغ عددهم نحو 50.

فيما دانت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا التفجيرات المروعة التي وقعت ليل الثلاثاء في بنغازي شرقي ليبيا.

لم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن التفجيرين.

Author

انفجار

بنغازي

ليبيا

مسجد


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed