العربیه

لقاء سري بين مسؤولين تركيا وإسرائيل

لقاء سري بين مسؤولين تركيا وإسرائيل

 

لقاء غير رسمي؟ مسؤول رفيع في وزارة الخارجية التركية يلتقي المدير العام لوزارة الخارجية الاسرائيلي في روما ضمن مبادرة تقوية العلاقات التركية الإسرائيلية وتوسيعها التقى مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلي نظيره التركي في روما.

طبقا لما أعلنته وكالة أخبار يديعوت احرنونت الإسرائيلية فإن دور غولد (Dore Gold) دير عام وزارة خارجية الكيان الصهيوني التقى في رحلته إلى روما نظيره التركي فريدون هادي سينيرلي اوغلو(Feridun Hadi Sinirlioğlu)

يبدو إن سفر غولد تم بدون علم يوسي كوهن المشاور الامني في الكيان الصهيوني و مسؤول ملف المحادثات بين تركية واسرائيل. كما ذكر إنه لم يخبر جوزيف سيشيانفر مندوب نتنياهو للعلاقات التركية.

بناءا على ما صرح به مصدر مجهول في وزارة خارجية الكيان الصهيوني فإن سفر غولد بدون برنامج يندرج تحت طابع خاص تبدو ترتيبات الموساد واضحة فيه.

اللافت في الأمر إن بعض المسؤولين الاسرائيلين كالناطق الرسمي لوزارة خارجية الكيان امانويل ناجشون تهرب من التعليق على هذا الخبر. يذكر إن سينيرلي اوغلو كان سفيرا لتركية في الكيان الصهيوني قبل أن يصبح في وزارة الخارجية التركية كما يعرف بعلاقاته الشخصية الجيدة مع الكيان الصهيوني و سعيه الدؤوب لتطوير العلاقات بين تركية والكيان الصهيوني.

Author

Exit mobile version