كندا تلغي مؤتمر لدعاة اسلاميين فرنسيين لدواع أمنية

1 سبتمبر 2013

كندا تلغي مؤتمر لدعاة اسلاميين فرنسيين لدواع أمنية

تقرير وكالة انباء الشرق الأوسط أفغانستان

الغي مؤتمر كان مقررا ان يعقده دعاة اسلاميون فرنسيون في كندا “لدواع امنية”، كما اعلن السبت قصر المؤتمرات في مونتريال الذي كان يفترض ان يستضيف المؤتمر.

وقالت المؤسسة في بيان انه “بناء على احدث تقييم امني، قرر قصر المؤتمرات في مونتريال الغاء عقد مؤتمر +بين السماء والارض+ المقرر يومي 7 و8 ايلول/سبتمبر 2013”.

ومنذ اكثر من اسبوع يشهد المجتمع الكندي نقاشا حادا حول العلمانية، وذلك اثر اعلان الحكومة عزمها على منع موظفي القطاع العام من ارتداء الشارات الدينية بمباهاة، وهي ظاهرة منتشرة كثيرا في كندا.

وكانت “جمعية اندباندانس” التي تعرف عن نفسها على موقعها الالكتروني ب”مجموعة شبان مسلمين مونترياليين” دعت اربعة دعاة اسلاميين فرنسيين الى المشاركة في هذا المؤتمر.

واثر الاعلان عن المؤتمر تنادى عدد من مناهضيه الى تنظيم تظاهرات احتجاجية كان مقررا ان تلتقي امام قصر المؤتمرات يوم الافتتاح، في حين ذهب بعضهم الى حد الدعوة الى منع دخول الدعاة الفرنسيين الاراضي الكندية، آخذين على الدعاة تصريحات سابقة لهم رأوا فيها تمييزا ضد المرأة وهدرا لحقوقها.

والاكثر استهدفا بين هؤلاء الدعاة هو إمام مسجد بورجيه (الضاحية الشمالية لباريس) الداعية الشاب نادر ابو انس الذي لا ينفك يدعو في خطبه ومحاضراته المرأة الى ان تتحجب بالكامل وان تبقي رأسها مخفوضا دوما.

ومن تصريحاته التي اخذت عليه انتقاده الشديد لمسلسل “ديسبيريت هاوس وايفس” الذي وصفه ب”المسلسل المسموم” الساعي الى تصوير العلاقات المثلية “بمظهر العلاقة الطبيعية”.

Author

أمنية

اسلاميين

الغاء

دواع

فرنسيين

في

كندا

لدعاة

مؤتمر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.