كندا تتعهد بدفع 440 مليون دولار مساعدات إلى أفغانستان

11 يوليو 2016

تعهدت الحكومة الكندية بما مجموعه 440 مليون دولار أمريكي كمساعدات لأفغانستان لدعم مشاريع التنمية المدنية الوطنية والدفاع وقوات الأمن الأفغانية.

وأصدر مكتب الرئيس التنفيذي للحكومة الأفغانية بيانا جاء فيه أن كندا ستقدم مساعدات لدعم أفغانستان في السنوات الثلاث سنوات.

4

وأضاف البيان أيضا أن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو تعهد بالمساعدات خلال لقاء مع الرئيس الأفغاني محمد أشرف عبدالغني والرئيس التنفيذي للحكومة عبد الله عبد الله على هامش قمة وارسو في بولندا.

وأشاد ترودو بانجازات الحكومة الأفغانية في مجالات الأمن، والتنمية، وحقوق المرأة، وتوفير فرص العمل.

وقال إن كندا ستواصل دعم أفغانستان في القطاعات العسكرية والاقتصادية وتعهد بـ 170 مليون للجيش الأفغاني و270 للقطاعات المدنية.. مضيفًا أن كندا ستزيد دعمها لأفغانستان والرئيس الأفغاني.

وتابع ترودو أيضا أن كندا لديها الكثير من الخبرة والالتزام في مجال الطاقة المتجددة وسيتم إعداد البلاد لتبادل الخبرات مع أفغانستان وغيرها من البلدان النامية.

من جانبه، شكر الرئيس الأفغاني رئيس الوزراء الكندي لدعم كندا في مختلف القطاعات وحث ترودو لمساعدة أفغانستان في إدارة وتنمية الموارد البشرية وبناء المهارات.

كما أشاد الرئيس التنفيذي للحكومة الأفغانية بدعم كندا لأفغانستان في مجالات الاقتصاد والتنمية ومكافحة الإرهاب، ووصف كندا بالصديق والشريك الجيد لأفغانستان.

Author

أمن

افغانستان

كندا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.