كرزاي وأردوغان سيحضران جنازة كلاي وأوباما أبرز الغائبين

9 يونيو 2016

توجه الرئيس الأفغاني السابق حامد كرزاي إلى الولايات المتحدة من أجل الإشتراك في جنازة أسطورة الملاكمة العالمية محمد علي كلاي التي ستقام فجر الجمعة بمسقط رأسه في ولاية كنتاكي.

وستشارك شخصيات عالمية في جنازة محمد علي ومراسم تأبينه التي سيحضرها الآلاف في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي حيث ولد الملاكم الراحل عام 1942.

5

وسيحضر الجنازة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان وعاهل الأردن الملك عبدالله.

فيما سيكون الرئيس الأمريكي باراك أوباما أبرز الغائبين عن مراسم تأبين الملاكم الراحل محمد علي بسبب تعارضها مع موعد الاحتفال بتخرج ابنته في المدرسة.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس أوباما وزوجته ميشيل سوف يكونان في احتفال تخرج ابنتهما في المدرسة الكائنة في واشنطن دي سي في موعد التأبين.

وكان علي قد توفي عن عمر يناهز الرابعة والسبعين في مستشفى في مدينة فينيكس.

وسترسل عائلة أوباما رسالة إلى عائلة علي مع المستشار فاليري جاريت الذي عرف الملاكم.

وسيكون بين الحضور أيضا ملاكم الوزن الثقيل البريطاني لينوكس لويس، والممثل ويل سميث الذي مثل دور علي على الشاشة، وكذلك الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون والممثل بيلي كريستال.

وستجري مراسم جنازة إسلامية لعلي في الساعة السادسة مساء، وستنطلق الجنازة في الساعة التاسعة من صباح الجمعة لتجوب الأماكن التاريخية المهمة لعلي في مدينة لويفيل.

وقد اصطف الراغبون بشراء تذاكر لحضور التأبين بطوابير منذ ليل الثلاثاء.

وكانت الأمم المتحدة فوضت الملاكم الأسطورة لقب سفير النوايا الحسنة للأمم المتحدة، وقد زار كلاي أفغانستان بعد سنة من سقوط حكومة حركة طالبان حيث إلتقى الرئيس السابق حامد كزراي.

 

Author

أفغانستان

أوباما

الولايات المتحدة

حامد كرزاي

محمد علي كلاي


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.