كرزاي: نحن ضد اية عملية عسكرية امريكية على باكستان

20 يناير 2018

كرزاي: نحن ضد اية عملية عسكرية امريكية على باكستان

قال حامد كرزاي الرئيس الأفغاني السابق أنه يؤيد الضغوط السياسية والأقتصادية اليت قامت بها امريكا ضد باكستان ولكنه لا يؤيد اي عمليات عسكرية ضدها.

تقرير وكالة أنباء خاورميانه أفغانستان :

صرح الرئيس السابق لأفغانستان حامد كرزاي خلال مشاركته في مؤتمر بالهند ، أن حل المشكلات الحالية في أفغانستان هي عن طريق ابادة المجموعات الإرهابية الموجودة في باكستان.

وأضاف الرئيس السابق كرزاي ان على امريكا ان تزيد من ضغطها على باكستان عبر الطرق السياسية الأقتصادية والدبلوماسية ن حتى تكف باكستان عن حمايتها للمجموعات الإرهابية الموجودة على اراضيها.

وقال كرزاي ان باكستان الأن هي المكان الأمن التي يلجأ اليها الإرهابيين ، وأضاف ان الإرهابيين يتمتعون بالدعم المالي وتمديدهم بالسلاح والعتاد في باكستان، وتستخدمهم اسلام اباد في تقوية سياستها الخارجية.

وتابع الرئيس كرزاي ان ما تقوله المؤسسات الخارجية عن الفساد في أفغانستان غير صحيح ، ولا يتوافق مع هذه المؤسسات بأن يقول أن هذا هو السبب الرئيس في عدم استقرار البلاد.

وأضاف الرئيس كرزاي : ان من يعتبر الفساد عنصر لعدم استقرار أفغانستان هي مؤسسات خارجية لم تزر البلاد وهذه المؤسسات ما هي الا دسائس ضد البلاد وعنصر في عدم استقراره.

وفي رد له على سؤال الصحفيين ان بعض  المجموعات (المافيا) هؤلاء لهم اليد في عدم استقرار البلاد يقول كرزاي: انه لا وجود لعناصر مافيا في أفغانستان ، لدينا بعض المستثمرين الذين يخطؤن تارة ويعملون الصواب تارة اخرى.

Author

أفغانستان

الهند

امريكا

باكستان

كرزاي


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed