كردستان تقبل الحوار تلبية لنداء السيستاني

3 أكتوبر 2017

كردستان تقبل الحوار تلبية لنداء السيستاني

صرحت القيادة السياسية لإقليم كردستان العراق، استعدادها لإطلاق حوار مباشر مع حكومة بغداد، على أساس مبادرة أطلقها المرجع الشيعي علي السيستاني.

اتى بيان أصدرته القيادة الكردية في كردستان اليوم الاثنين: “نحن ممثلي أكثرية الأحزاب الكردستانية، والمتمثلة في القیادة السیاسیة لكردستان العراق، نعرب عن ترحيبنا لدعوة سماحة المرجع الأعلى السيد علي السيستاني “دام ظله”، والتي طرحها ممثل المرجعية أحمد الصافي في خطبته في يوم الجمعة الـ29 من أيلول الماضي”.

اضاف البيان هذه المبادرة بأنها خطوة مهمة لحفظ المبادئ من منطلقها في حماية السلم والأمن الاجتماعي ونبذ العنف والتهديد، مشيرا إلى أن “دعوة المرجع الأعلى بالعودة إلى الحوار تتطابق تماما مع ما ذهبنا إليه وهو أن الحوار هو السبيل الوحيد لحل القضايا والمسائل العالقة بين بغداد وأربيل”.

ووصف البيان على أن الحوار المستمر هو “آلية أساسية لصنع التآخي والتفاعل الإيجابي والوصول إلى النتائج المشتركة، كما أنه يؤدي إلى إزالة الكراهية والحقد والعنصرية، وهي من إفرازات الوضع التشنجي في الواقع السياسي والاجتماعي المعاش في العراق”، مضيفا أن “الجميع يستذكرون في هذه الأيام انتصار المبدأ على السيف والمتمثل في ثورة الحسين بن علي”.

اتى هذا البيان “في وقت بلغت فيه الخلافات السياسية ذروتها بين الجانبين، على خلفية تصويت 92% من المشاركين في الاستفتاء على انفصال اقليم كردستان.”

Author

السيستاني

العراق

كردستان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed