كارون للصناعات الكيميائية أول منتج للنترو بنزين في الشرق الاوسط

17 يناير 2016

 

نتيجة لجهود المتخصصين الشباب الايرانيين , افتتح في مدينة ماهشهر الايرانية قسم (كارون) لإنتاج نترو بنزين في مرحلته الثانية ويعد هذا القسم الوحيد والأكبر من نوعه في الشرق الاوسط. وبطاقة إنتاجية تصل الى 30 ألف طن من نتروبنزين سنوياً وهذا المنتج له صفات خاصة وهو فريد من نوعه .

يستخدم النترو بنزين بشكل أساسي (حوالي 95%) كمركب أساسي من أجل تحضير الأنيلين، والذي يستخدم بدوره في العديد من الصناعات الكيميائية المهمة مثل صناعة المطاط والأصبغة والمبيدات الحشرية، بالإضافة إلى تحضير الأدوية والمواد المنفجرة .

17a

النترو بنزين هو مادة سائلة يميل لونها الى الأصفر وله رائحة شبيهة برائحة ثمرة اللوز المر وعندما يتجمد يأخذ شكل بلوري ذو لون أصفر- أخضر ويعتبر كمادة أولية لصناعة الأنيلين .

وفي المختبرات يستخدم كمذيب وإن التفاعل الكيميائي المنتج للنترو بنزين يعد من أخطر التفاعلات في الصناعات الكيميائية العالمية لأن هذا التفاعل ناشر للحرارة بشكل كبير.

تعد إيران البلد الصناعي الإسلامي الوحيد المتطور في الصناعات الكيميائية والنفط والغاز وتحتل المرتبة الاولى في الشرق الاوسط من حيث التخطيط ,التنفيذ وإنتاج المشتقات النفطية والغازية والكيميائية .

Author

الإنيلين

النيتروبنزين


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.