قوات النظام البحريني تهاجم المعتصمين بمحيط منزل زعيم ديني

21 ديسمبر 2016

هاجمت قوات الأمن البحرينية المدججة بالسلاح والمدرعات الاعتصام المستمر في محيط منزل سماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم ووقعت مصادمات مع المرابطين هناك، وأطلقت عليهم الشوزن والغازات الخانقة قبل أن تنسحب وتشدد الحصار حول الدراز وتمنع المواطنين من الدخول والخروج منها.

وأصيب عدد من المرابطين باصابات متفرقة بينما تعرض المنزلان المحاذيان لمنزل سماحة آية الله قاسم لتلفيات بعد اقتحامها من قبل قوات خاصة وملثمين.

كما اعتقلت القوات عدداً من المواطنين أثناء تداعيهم للتواجد في الدراز دفاعاً عن آية الله قاسم الذي أسقطت جنسيته وحوصرت كامل منطقته منذ حزيران يونيو العام الجاري.

وأظهرت لقطات فيديو نشرها نشطاء على الإنترنت أكثر من عشر سيارات للشرطة وسيارات مدرعة فيما يبدو في قرية الدراز حيث يعيش قاسم فيما أحاط بها شبان يعتصمون للحيلولة دون اعتقاله.

وانتقلت المواجهات من منطقة الاعتصام بالدراز الى شارع البديع المحاذي للدراز ولمنطقة بني جمرة القريبة.

وفور انتشار الخبر خرجت تظاهرات في أبوصيبع وبني جمرة وبوري وعالي ونشرت السلطات قوات أمنية على طول شارع البديع الذي يربط المنامة بالدراز بطول ١٠كم تقريبا، وقامت بمطاردة المواطنين الذين حاولوا دخول الدراز.

وكانت قوات النظام أحكمت الطوق الأمني أثناء الهجوم باغلاق نقاط التفتيش التي تنصبها على مدخلين لمنطقة الدراز ومنعت حتى قاطني المنطقة المحاصرة من الدخول.

هذا وأكمل اعتصام المواطنين أمام منزل آية الله قاسم شهره السادس بعد قرار اسقاط الجنسية عن اية الله الشيخ قاسم.

11%d9%8a 11

Author

آل خليفة

آية الله عيسى قاسم

البحرين

الدراز

النظام البحريني


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.