قمة شنغهاي لأحترام سيادة سوريا

13 سبتمبر 2014

قمة شنغهاي لأحترام سيادة سوريا

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

انتقدت قمة منظمة شنغهاي تطوير بعض الدول لأنظمة الدفاع الصاروخي، وأكد زعماء المنظمة خلال اجتماعهم في العاصمة الطاجيكية دوشنبه أن الإمكانات الأحادية غير المحدودة لمنظومات الدفاع الصاروخية لدى دولٍ منفردة تضر بالأمن الدولي والاستقرار الاستراتيجي.

وشددت المنظمة على أن الأمن القومي لا ينبغي أن يتحقق على حساب أمن بلدانٍ أخرى، ودعا إعلان القمة إلى حلٍ سياسي للأزمة في سوريا واحترام سيادتها.

الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني التقيا على هامش القمة، حيث أكد روحاني لنظيره الروسي وجود إرادةٍ وعزيمةٍ صلبتين لتنمية العلاقات مع روسيا في المجالات كافة ولتنفيذ مشاريع مشتركةٍ ضخمة.

بوتين تطرق إلى العقوبات الاقتصادية على بلاده وقال إن العقوبات تلحق الضرر بمن يلجأ إليها، وحذر في كلمةٍ له أمام القمة من تزايد التهديدات في العالم والوضع الصعب، ودعا إلى تعزيز جهود التعاون مع الصين والجمهوريات السوفيتية السابقة في آسيا الوسطى.

 بوتين دعا إلى تحسين كفاءة تفاعل دول المنظمة لمواجهة التحديات، كما حث على بناء علاقاتٍ اقتصاديةٍ أقوى مع آسيا، ولاسيما الصين، للحد من أثر العقوبات الغربية على الاقتصاد الروسي.

Author

احترام

سوريا

سيادة

شنغهاي

قمة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.