أعلنت القوات المسلّحة القطرية، يوم أمس، مقتل أحد جنودها المشاركين في عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية ضد الحوثيين في اليمن، وهو أول جندي قطري يقضي في المعارك منذ بدء العمليات قبل أشهر.
وجاء في خبر لوكالة الأنباء الرسمية القطرية: «أعلنت القوات المسلحة القطرية عن مقتل الجندي محمد حامد سليمان من القوات المسلحة القطرية، وذلك أثناء تأدية الواجب ضمن قوات التحالف العربية المشاركة في عملية إعادة الأمل في الجمهورية اليمنية الشقيقة».
ولم يقدم البيان تفاصيل إضافية عن ظروف مقتل سليمان.4
ونعى مسؤولون قطريون الجندي. وكتب وزير الخارجية خالد بن محمد العطية عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي «نهنّئ أنفسنا وأهلنا في قطر باستشهاد أحد أبناء الوطن في اليمن».
وهي المرة الأولى التي يفاد فيها عن مقتل أحد الجنود القطريين في اليمن، علماً أنه سبق أن أصيب جنديان بجروح.
وقطر هي إحدى الدول المشاركة في التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ نهاية آذار الماضي ضد الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، دعماً لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي.
وفي ايلول الماضي، أرسلت قطر الف جندي الى اليمن، للقتال الى جانب قوات التحالف. وأوردت قناة «الجزيرة» وقتها أن الجنود مدعومون بمئتي مدرّعة. ويُرجّح أن هؤلاء منتشرون في مناطق قرب الحدود السعودية.
وأرسلت دول أخرى من التحالف لا سيما السعودية والإمارات العربية المتحدة والسودان، قوات الى اليمن لدعم القوات الموالية لهادي. وأعلنت الإمارات أنها فقدت 68 من جنودها في معارك اليمن.