قتلى وجرحى في عمليات إرهابية في بريطانيا

4 يونيو 2017

قتلى وجرحى في عمليات إرهابية في بريطانيا

صرحت الشرطة في بريطانيا بأنّ المشتبه بهم في الحوادث الارهابية التي وقعت السبت وأدت إلى إصابة عشرات الجرحى، ارتدوا ما يشبه الأحزمة الناسفة خادعة.

وأضافت الشرطة في المملكة المتحدة  أنّ “ستة أشخاص لقوا حتفهم فضلاً عن ثلاثة مهاجمين”، مشيرة إلى أنّ الشرطة قتلت المشتبه بهم بالرصاص.

وذكرت الشرطة البريطانية أنّ 3 حوادت منفصلة في العاصمة البرطانية لندن أدت إلى سقوط قتلى وأكثر من 30 جريحاً تم نقلهم إلى المستشفيات، وأنها اعتقلت عدداً من المشتبه بهم.

حصيلة ليلة السبت الدامية جاءت إثر حادثة دهس للمارة على جسر لندن، أعقبها قيام شخص بطعن المارّة، ثم اعتداء على مطعم في سوق بورو بالسلاح الأبيض جرح فيه شخصان على الأقل، فعملية أمنية في  شارع فوكسهول التجاري في لندن.

الشرطة  طوّقت أماكن الاعتداءات وبدأت التعامل مع الحوادث، فيما أفاد شهود عيان سماع عيارات نارية في مواقع الاعتداء في لندن.

 هذا و اعلنت الشرطة البريطانية أن عملية فوكسهول هي حادثة طعن غير مرتبطة بعمليتي بورو وجسر لندن التي وصفتهما بالإرهابيتين.

 الجدير بالذكر ان عمليات اليوم هي الثالثة من نوعها في لندن منذ آذار / مارس الماضي، بعد تفجير مانشستر، والهجوم عند جسر وستمنستر في آذار / مارس.

Author

ارهاب

بريطانيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed